menuالرئيسية

تايلاند تحاول انقاذ 12 طفل عالقين في كهف

الخميس 05/يوليو/2018 - 10:12 ص
The Pulpit Rock
أرض عاد
 
يسابق المنقذون الزمن، ويستعدون لكافة الاحتمالات، في سبيل إنقاذ الأطفال الـ12 ومدربهم، العالقين في أحد كهوف تايلاند منذ أيام؛ إذ تمكن رجال الإنقاذ بعد 10 أيام من البحث المُضني، من العثور على الأطفال وإيصال الوجبة الأولى لهم، إلا أن عقبة صعبة تعترض طريق خروجهم من الكهف، وهي ارتفاع منسوب المياه الذي يشكل مخاطرة كبيرة على حياتهم.

وبحسب "يورونيوز"، فإن إخراج الأطفال حاليًا أمر صعب، وفيه مخاطرة، فالقوات التايلاندية كانت قد صرحت بأن على الأطفال تعلم السباحة، أو أن ينتظروا 4 أشهر أخرى ريثما تنحسر المياه من الكهف، وهو ما يعني أنه من الضروري تزويدهم بالغذاء بشكل مستمر، فهذه الكهوف تبقى مغمورة بالمياه حتى شهر سبتمبر أو أكتوبر.

من جانبه، شدد وزير الداخلية آنبونج بوجندا، على ضرورة إخراج الأطفال من الكهف، خاصة مع توقعات بزيادة الأمطار في الأيام القادمة، مع إجراء محاولات عديدة لتقليل مخاطر الفيضان داخل الكهف، من خلال سحب المياه منه، وأكد أنه تم إدخال هاتف إلى الكهف ليتمكن الأطفال من الحديث مع أهلهم.

وفي السياق نفسه، أكد حاكم مقاطعة تشيانج راي، أن الأوامر قد أعطيت لبناء بنية تحتية في الكهف لتدعيمه، والسلطات التايلاندية أوصت بتقديم أقنعة غطس تناسب وجوه الأطفال الصغيرة، لتقليل إشكاليات التنفس.

وتتراوح أعمار الأطفال بين 11 و16 عامًا، أما مدربهم فيبلغ من العمر 25 عامًا، وكانوا قد اختفوا يوم 23 من الشهر الماضي، وتوقع فريق البحث بأنهم قد علقوا في أحد الكهوف، بعد أن سدت مياه الأمطار جميع منافذ الخروج، ليتم إيجادهم بعدها جالسين على صخرة في أحد المغارات بعمق 4 كيلومترات.

تعليقات Facebook تعليقات الموقع
أرض عاد على فيسبوك