menuالرئيسية

قيادة المنطقة العسكرية الثانية توضح الأسباب التي أدت إلى إغلاق طريق "الضبة"

الأحد 29/يوليه/2018 - 05:28 م
The Pulpit Rock
متابعات_ أرض عاد
 
أصدرت قيادة المنطقة العسكرية الثانية بياناً اليوم لجميع مواطني حضرموت هنأت فيه ابناء المحافظة بمناسبة اعادة افتتاح طريق ضبة الاستراتيجي الواقع على الخط الدولي الرابط بين حضرموت وسلطنة عمان الشقيقة .

واكدت القيادة في البيان انها كانت تشعر بمعاناة اهلنا من هذا الاغلاق وخصوصاً المرضى والطلاب في المديريات الشرقية لكن اغلاق الطريق كان حتمياً وضرورياً للتأمين الكلي لمنشآت الضبة الحيوية وسعت المنطقة الثانية للتخفيف عن المواطنين وعملت على فتح الطريق أمام المواطنين صباح اليوم الأحد .

واضاف بيان المنطقة العسكرية الثانية ان إغلاق الطريق المؤدي إلى المديريات الشرقية (طريق الضبة) كان احترازاً أمنياً لا بد منه نظراً لوجود تهديدات إرهابية ، و وجود أكثر من مسار للطرق المؤدية إلى مديريات شرق المكلا .

واضاف البيان ان استهداف المنشآت الحيوية  (كالضبة) يشكل خطرا كبيرا لذا كان لزاماً علينا حماية تلك المنشآت  والحفاظ على المكتسبات الوطنية المهمة وتجنب تعرضها لأي استهداف .

وتابع البيان : لقد سعت السلطة المحلية بالمحافظة مشكورة إلى إيجاد طرق أخرى تربط المديريات الشرقية بالمكلا للتخفيف على المواطنين عناء الطريق واهتماماً منها على استمرار سلاسة وانسيابية وصولهم إلى مقاصدهم بكل يسر وسهولة .

واكد البيان انه وحرصاً على ما سبق أصدرت الجهات العسكرية  تعليمات أمنية تحدد فية وقت المرور من الساعة الخامسة صباحاً وحتى التاسعة مساءً حفاظا على أمن المنشآت والمواطنين معاً . 

كما تقدمت قيادة المنطقة العسكرية الثانية  بالشكر الجزيل للجهود المقدمة من محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وقيادة التحالف العربي بحضرموت  لتأمين اهم  المنشآت الحيوية العامة واعاده فتح الطريق .
تعليقات Facebook تعليقات الموقع
أرض عاد على فيسبوك