menuالرئيسية

بيسكوف يؤكد أنه يحضر للقاء بين الرئيس الروسي و أردوغان

الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 01:01 م
The Pulpit Rock
 

أكد المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أنه يجري التحضير لعقد لقاء بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في سوتشي يوم الاثنين المقبل.

وفي إجابة عن سؤال الصحفيين حول إمكانية لقاء الزعيمين في سوتشي يوم الاثنين، قال بيسكوف ،اليوم الجمعة: "أجل، هذا اللقاء ممكن، نعم"،بحسب وكالة سبوتنيك.

كان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، قد اعلن، اليوم الجمعة، أن أردوغان، سيعقد لقاء مع بوتين، يوم الإثنين المقبل، لبحث الملف السوري.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك، عقده مع نظيره الباكستاني شاه محمود قريشي، عقب لقاء جرى بينهما على هامش زيارة رسمية يجريها اليوم إلى إسلام آباد،حسبما ذكرت وكالة الأناضول للأنباء التركية.

وقال جاويش أوغلو إن تركيا تنتهج السياسة الأكثر وضوحًا في سورية على وجه العموم ومحافظة "إدلب" بشكل خاص، وهي تريد السلام والحل السياسي في سورية.

وأوضح أن بلاده تبذل جهودًا حثيثة على مستويات مختلفة من أجل وقف الهجمات على إدلب، وأنها تناقش هذه المسألة مع جهات أخرى.

يشار إلى ان الوزير التركي لم يكشف عن مكان اللقاء بين الرئيسين.

يأتي لقاء اردوغان وبوتين بعد لقائهما في قمة ثلاثية مع الرئيس الإيراني حسن روحاني في طهران في وقت سابق الشهر الجاري حول سورية وبصفة خاصة الوضع في مدينة إدلب ،آخر معقل للتنظيمات المسلحة المتطرفة، حيث تستعد القوات السورية النظامية لشن هجوم في المدينة .

وحذرت الأمم المتحدة والولايات المتحدة وتركيا والمانيا وبريطانيا وفرنسا من شن الهجوم خشية حدوث كارثة انسانية.

تعليقات Facebook تعليقات الموقع
أرض عاد على فيسبوك