menuالرئيسية

بالفيديو.. الكثيري يتحدث عن الأوضاع الاقتصادية بالوادي وتعليقه لأعماله كوكيلا للمحافظة

الأربعاء 10/أكتوبر/2018 - 07:30 م
The Pulpit Rock
متابعات_ ارض عاد
 
تحدث وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري، عن الأوضاع الاقتصادية بالمحافظة، وتعليقه لأعماله كوكيلا للمحافظة.. محملا قيادتي الحكومة الشرعية والتحالف العربي ما وصلت إليه الأمور بالوادي.

جاء ذلك خلال كلمته، اليوم، في حفل تخرج طلاب المعهد الصحي للعلوم الصحية بسيئون.

وينشر "اليمن العربي"، أبرز النقاط التي تحدث عنها الوكيل عصام الكثيري، فيما يلي :

■ كل فترة تاتي ازمة اقوى من اللي قبلها وصبر الناس طال و حالهم تدهور .

■ ازمة تدهور العملة المحلية و التي تضرر منها كل الشعب و خصوصا المواطن الذي  لا يملك وظيفه وحتى الموظف نصف راتبه نقص من مرتبه و العسكري و حتى التاجر .

■ اتخذت الحكومة عدد من  الاجراءات و لكن كما يقول  المثل  الحضرمي ( ما مع ابوك الا اللي من امك ! )

■ كل موزانة الدولة التي كانت في السابق منها  80% من بترول حضرموت وفي ظل  هذه الصعوبات و الظروف الحالية كم تحصل الدولة من النفط الحالي و حتى لو وصل الى 100 مليون دولار ماذا تعمل لموازنة دولة في حالة حرب .

■ حضر الى القاعة الكبرى بمجمع الدوائر  مجموعة من الشباب ليرسلوا صوتهم الى الجهات العليا والجهة المباشرة في الوادي فكنا في استقبالهم و استمعنا منهم بصدور متسعه لما يقال لان الجميع يعرف ان ما حملوه من المطالب هي مطالب كل الشعب و علقنا اعمالنا اسبوع كاملا تضامنا معهم .

■ توجهنا للمحافظ في الاسبوع الماضي وضن البعض ان السلطة المجلية في الوادي ممثلة في عصام الكثيري هو سبب تدهور العملة في الجمهورية كلها وان عصام الكثيري اختلق  مشكلة مع المحافظ ليكون اهل وادي حضرموت اكبر ماساه في العالم .

■ شكلنا في المكتب التنفيذي بوادي حضرموت لجنة برئاسة الوكيل عبدالهادي التميمي لمعالجة و دراسة بعض التدخلات لعمل معالجة للازمة الطاحنة و اصدرت مصفوفة من المعالجات واتجهنا بها للمحافظ .

■ مطالبنا كانت سته مطالب رئيسية لكل الوادي وليست شخصية اولها اننا نريد حضرموت وحده متكاملة حتى لا يلعب احد على وتر ان عصام الكثيري يريد فصل المحافظة .

■ لنحافظ على وحدة حضرموت يجب ان تتمتع حضرموت ساحلا و واديا بنفس الاهمية ما يتوفر  في الوادي من خدمه اجدها في الساحل .

■ نريد نصيب وادي حضرموت من المشتقات النفطية و نصيبها من فارق السعر المقدم دعما من ديزل بترومسيلة .

■ نريد نصيب الوادي من صندوق التعليم الذي تعاقد في الساحل مع 4005 معلم وفي الوادي تعاقد فقط مع 1300 .

■ نريد عدالة بين الساحل وال الودي ولا نريد فصل حضرموت .

■ شكل المحافظ لجنة برئاسة وكيل اول محافظة حضرموت الشيخ عمرو حبريش  وعضوية وكيل الوادي و الوكيل المساعد هشام السعيدي و وكيل االساحل و والهضبة الدكتور سعيد العمودي و من ضمن المعالجات ان نضع حلا عادلا لابناء وادي حضرموت و اتفقت الللجنة ( حتى لايكون عصام حبريش سارق في الوادي و يكون في الساحل اولياء وصالحين ) ان يشكل صندوق للمحافظة تصب فيه كل الرسوم وكل الايرادات وكل الفارق و تقسم بالانصاف بين الساحل و الوادي مع مراعاه الخصوصيات حتى يشعر ابناء الوادي بانهم اصحاب حق في هذه الثروة الموجودة حتى تكون حضرموت واحده .

■ انتظرنا اسبوع و لكن دون جدوى ورفعنا المشاكل والمعالجات للحكومة وهناك اذان صماء و رفعت للرئاسة ولم نجد نرد .

■ علمت اخيرا و تيقنت بان المشكلة في شخص واحد و ليست في الاخرين واقتنعت قناعية ان الاشكالية في شخص واحد فلينعم وادي حضرموت و بخيراته ( وطز ) في الشخص الذي يعترض مصالح وادي حضرموت. 

■ وقفنا في الشق الامني الذي اعترف امامكم واعترفت سابقا اننا فشلنا في هذا الجانب هذا الجانب الذي رفض الكل دعمه .

■ وسائل الاعمال مع كل حادثة قتل في وادي حضرموت وكأن كل اهل وادي حضرموت قتلو لننظر الى عدن يقتل الناس في الشوارع ولا احد يتحدث و نحن نعترف ونقر اننا مادمنا على السلطة نتحمل رقابنا كل قطرة دم .

■ توجهنا للمحافظ ادعمومنا قليلا في الامن ولو بحفنة اليد الجواب ( يمنع ) 
توجهنا للتحالف ادعمونا في الجانب الامني و تحملو المسوؤلية ولكن كل يوم بسنة وكل سنة بعشر .

■ هل يرضي الكل ان يموت الكل في وادي حضرموت وياتي الامن هل بريدة ان يحققو الامن في ارض قاحلة ولا عليها بشر .

■ قد اتحدث اليوم لاخر مرة ولن اخذل احد ولكنني على مدى يومين درست كل الاحتمالت الواردة ووجدت ان الشخص الذ يعترض كل شي في وادي حضرموت هو عصام حبريش الكثيري .

■ قررت في هذا اليوم ان اعلق اعمالي كوكيلا لوادي حضرموت لشؤون مديريات وادي حضرموت و الصحراء لمدة شهر كاملا ولا اتمتع باي صلاحيات في هذه الشهر و لا توقيعات مالم تتحمل الحكومة والتحالف مسؤوليتها.

■ ان رات الحكومة و التحالف ان هذه الشخص ( عصام حبريش ) هو المشكلة فهذه استقالتي وان رات غير ذلك فلكل مقام مقال .

■ اعتذر عن كل تقصير في الفترة واعتذر لمدراء العموم ومدراء المكاتب وكل الشخصيات و المواطنين لم اقدم اي عمل لهم واعتذر عن اي خطاء .

■ فليتفضل الجهاز المركزي ليحاسبني على كل خطوة اتخذتها او اي تهمه مالية ولدي سياريتن احداها لمكتب الزراعة والاخرى لشركة النفط فليتفضلو المكاتب باسترجاعها و السكن الذي سكنت فيه لابتعادة عن المواطنين حتى اذا ما تعرضت لاي هجوم لا يتاذى اي مواطن وامنحوني فترة قصيرة لارتب سكنا ختصا و خذوه واعتذر عن كل تقصير او اساءه في عملي في الفترة الماضية .

■ نستبشر خيرا ان القادم افضل وكلنا ثقة في الله وان حضرموت ولادة بالخييرين. 
تعليقات Facebook تعليقات الموقع
أرض عاد على فيسبوك