menuالرئيسية

تعرف على مستجدات الحالة الجوية في سواحل بلادنا

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 11:09 ص
The Pulpit Rock
متابعات_ أرض عاد
 
قالت غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر من المخاطر الطبيعية المتعددة أن آخر تحاليل الخرائط وصور الاقمار الصناعية تشير إلى تمركز ( إعصار مداري) على خط عرض (14.4 درجة شمالاً) وخط طول (58.2 درجة شرقاً) بسرعة تتراوح بين (70- 75 عقدة ) ويبلغ قطر عين الإعصار (36 كم) ويبعد مركزها ( 430 كم من سقطرى – 960 كم من المكلا ) وتتحرك باتجاه الشمال الغربي لتقترب من مياه بلادنا الإقليمية الشرقية وخليج عدن مطلع الأسبوع المقبل .


وتحذر غرفة الأرصاد جميع المواطنين في محافظات ( سقطرى - المهرة- حضرموت ) أخذ أقصى الاحتياطات اللازمة من تأثيرات متوقعة للحالة المدارية وذلك بتدفق السحب الركامية وهطول أمطار شديدة الغزارة تبدأ يوم السبت وتصل ذروتها يومي الأحد والأثنين خلال الأسبوع المقبل مصحوبة بهبوب الرياح النشطة وأضطراب البحر ومن المتوقع أن يتراوح ارتفاع الأمواج بين (6- 10 متر) بالمياه الأقليمية. 

 - كما نحذر جميع الصيادين ومرتادي البحر بالمياه الإقليمية في شرق خليج عدن وبحر العرب بعدم الإبحار بفعل تأثيرات الحالة المدارية.

كما ندعو الجهات المعنية في أتخاذ التدابير الاحترازية لمواجهة التأثيرات المحتملة للإعصار المداري وذلك خلال الفترة من يوم السبت إلى يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل.
تعليقات Facebook تعليقات الموقع
أرض عاد على فيسبوك