menuالرئيسية

تعرف على سعود القحطاني الذي أعفاه الملك سلمان من منصبه

السبت 20/أكتوبر/2018 - 11:29 ص
The Pulpit Rock
متابعات_ أرض عاد
 
أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم السبت، أمراً ملكياً قضى بإعفاء المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني من منصبه، إلى جانب مسؤولين أخرين في جهاز الإستخبارات منهم نائب رئيس الجهاز، أحمد عسيري، على خلفية مقتل الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول.

وسعود القحطاني من مواليد العاصمة السعودية الرياض في 7 يونيو عام 1978، حيث حصل على الشهادة الثانوية من معهد العاصمة بتقدير ممتاز، قبل أن ينال بكالوريوس في قانون من جامعة الملك سعود، وماجستير من جامعة نايف العربية تخصص عدالة جنائية بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف.

وعمل القحطاني الذي حصل على دورة تأهيل الضباط الجامعيين في القوات الجوية بتقدير ممتاز، كمحاضر قانون في كلية الملك فيصل الجوية، ثم مديرا لشؤون الأفراد وشؤون الضباط بالكلية.

وأصبح مستشارا قانونيا في سكرتارية ولي العهد عام 2003، ومديرا لدائرة الإعلام في سكرتارية ولي العهد عام 2004، ونائبا لمدير عام مركز الأرصاد الإعلامي في الديوان الملكي عام 2005.

كما عمل مستشارا بمكتب نائب رئيس الديوان الملكي، ومديرا عاما لمركز الرصد والتحليل الإعلامي في الديوان الملكي، ومستشارا في الديوان الملكي بالمرتبة الممتازة، إضافة للمهام المُكلف بها.

وتولى سعود القحطاني منصب المشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية في الديوان الملكي، وكذلك منصب مستشار في الديوان الملكي بمرتبة وزير، بالإضافة للمهام الموكلة له.

تعليقات Facebook تعليقات الموقع
أرض عاد على فيسبوك