menuالرئيسية

"الاتحاد لائتمان الصادرات" توقع شراكة مع "ماركل إنترناشيونال" العالمية

الخميس 08/نوفمبر/2018 - 07:51 ص
The Pulpit Rock
متابعات_ أرص عاد
 
وقعت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، شركة ائتمان الصادرات الوطنية التابعة للحكومة الاتحادية، الأربعاء، اتفاقية مع شركة "ماركل إنترناشيونال" العالمية المتخصصة في احتياجات التأمين وإعادة التأمين التجاري للشركات الكبرى والصغيرة والمتوسطة والمهنيين والتجار من خلال مكاتبها في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأوروبا وكندا وأمريكا اللاتينية وآسيا والمحيط الهادئ.

وتسمح هذه الشراكة لـلاتحاد لائتمان الصادرات الوفاء بوظيفتها في مساعدة الشركات الإماراتية ودفعها نحو المزيد من النمو والنشاط التجاري مع تعزيز التزامها بدعم استراتيجية التنويع الاقتصادي غير النفطي في الدولة.


وبموجب الاتفاقية ستتعاون الاتحاد لائتمان الصادرات و"ماركل إنترناشيونال" على تصميم وتوفير حلول وخدمات تقليدية وشاملة لتأمين الائتمان مما يساعد الشركات الإماراتية في تحقيق أهدافها للنمو والتوسع عالميا.

وقع الاتفاقية ماسيمو فالسيوني الرئيس التنفيذي للاتحاد لائتمان الصادرات، وإيوا روز المدير التنفيذي-الائتمان التجاري والمخاطر السياسية والضمانات في شركة ماركل إنترناشيونال للتأمين، بحضور كبار المسؤولين من الطرفين.

وقال المهندس ساعد العوضي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات وعضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية في الاتحاد لائتمان الصادرات، أن شركة الاتحاد لائتمان الصادرات تسعى إلى بناء منصة شاملة من خلال عقد الشراكات الاستراتيجية القادرة على تقديم الدعم للشركات الإماراتية، مشيرا إلى أن التعاون يسمح للشركة باستكشاف الفرص لفهم ودعم احتياجات قطاع التصدير في دولة الإمارات.

وأضاف أن الشراكة الاستراتيجية مع "ماركل إنترناشيونال" ستخلق منصة قوية للاتحاد لائتمان الصادرات، لتعزيز أعمال الشركات العاملة في الدولة بما يتماشى مع الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، كما تعزز الاتفاقية التزامنا بخدمة قطاع التصدير الإماراتي من أجل تحسين قدرته على المنافسة عالميا.

وأعرب ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي للاتحاد لائتمان الصادرات، عن سعادته بالإعلان عن توقيع هذه الشراكة مع شركة ماركل إنترناشيونال المعروفة في جميع أنحاء العالم كشركة تأمين متخصصة، متوقعا أن يساعد هذا التحالف الجديد على تعزيز جهودهم الحثيثة في دعم نمو وتطور الشركات المحلية في الإمارات، خصوصا في مجالات التصدير وتزويدهم بالأدوات والحلول التجارية اللازمة لجعلها قادرة على المنافسة عالميا، معتبرا أن العمل مع شركة ماركل العالمية سيعزز جهودهم في تحقيق أهداف وغايات استراتيجية دولة الإمارات لتنويع الاقتصاد غير النفطي.

يذكر أن شركة ماركل إنترناشيونال هي شركة تابعة لمؤسسة ماركل، وهي شركة قابضة مقرها الولايات المتحدة تتداول في بورصة نيويورك للأوراق المالية، ومن خلال تواجدها العالمي القوي تقوم الشركة بالتأمين على مخاطر الائتمان وإعادة التأمين من خلال شركة ماركل سينديكيت 3000 في لويدز، وشركة ماركل العالمية المحدودة للتأمين، وشركة ماركل للتأمين اس اي، وشركة التأمين البرازيلية ماركل سيجادورا اس اي، وشركة إعادة التأمين البرازيلية ماركل ريسجورادورا اس أي، وتعمل الشركة من خلال 5 أقسام وتدير مكاتب في 17 دولة.

وأكد وإيوا روز أن دولة الإمارات تعد حاليا أكبر سوق لتأمين الائتمان التجاري في منطقة الشرق الأوسط، كما تعتبر الإمارات المكان الذي تمتلك فيه أغلبية شركات التأمين الائتماني مكاتب لها وتستخدمها كمركز لدعم الشركات والأعمال التجارية في المنطقة، حيث توفر الإمارات بيئة اقتصادية وسياسية مستقرة وبسهولة ممارسة الأعمال التجارية وبيئة تنظيمية وقانونية صحية، وتتميز بموقعها الجغرافي الاستراتيجي مما يجعلها مركزا تجاريا للمنطقة، مع إمكانية الوصول إلى خبراء ومتخصصين من ذوي الخبرات العالية.

وتقدر قيمة السوق العالمية للتأمين على الائتمان بحوالي 7.750 مليار دولار في عام 2017، ومن المتوقع أن تصل إلى 8.56 مليار دولار مع نهاية عام 2023، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 2% بين عامي 2017 و2023، ومن المتوقع أن يشهد ذلك توسعا في المستقبل القريب، لزيادة الوعي بالمخاطر التجارية على الائتمان.
تعليقات Facebook تعليقات الموقع
أرض عاد على فيسبوك