menuالرئيسية

تدشين حملة التحصين ضد شلل الأطفال في سيئون وأبين

الإثنين 26/نوفمبر/2018 - 02:44 م
The Pulpit Rock
متابعات_ أرض عاد
 
دشن وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عصام الكثيري، اليوم، في مدينة سيئون الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال التي ينفذها برنامج التحصين الصحي الموسع بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء.

وتستهدف الحملة التي تستمر على مدى ثلاثة أيام تطعيم 99 ألف و779 طفلا وطفلة منهم 19 ألف و91 طفل أقل من سنة و 80 ألف و688 طفل أقل من خمس سنوات.

ويبلغ عدد العاملين المشاركين في الحملة 996 عامل ومتطوع موزعين على 18 موقعا ثابتا و 489 موقعا متحركا تحت إشراف 32 مشرف مديرية و 114 مشرف فريق .

كما يبلغ عدد المنازل المتوقع زيارتها 64 ألف و710 منزل ، فيما يبلغ عدد سيارات الإعلام المتحركة 17 سيارة وعدد السيارات الإشراف العاملة 130 سيارة.

ودعا الكثيري كافة المواطنين إلى إنجاح هذه الحملة كونها تأتي في إطار الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها وزارة الصحة العامة والسكان لحماية أطفالنا من هذا المرض الفتاك والمساهمة في إبقاء بلادنا خالية من مرض شلل الأطفال .

وفي أبين، دشن محافظ محافظة ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم،اليوم،ومعه مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور جمال ناصر امذيب في مركز الامومة والطفولة بزنجبار حملة التحصين ضد شلل الاطفال.

واكد محافظ ابين على الاهمية التي تمثلها هذه الحملة للقضاء على شلل الاطفال الذي يهدد حياة الاطفال.

من جانبه اوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة،بان اجمالي الاطفال المستهدفين يبلع سبعة وتسعين الفا وسبعمائه وثمانية وثمانيين طفل وطفله..مشيراً الى ان عدد الفرق المشاركة الثابتة والمتحركة 643 فرقة،يبلغ عدد المشاركين في الحملة 1146..داعياً الجميع لانجاح هذه الحملة.
تعليقات Facebook تعليقات الموقع
أرض عاد على فيسبوك