menuالرئيسية

جهود محلية لإحتواء هجوم صراصير الليل على الحرم المكي .. فيديو

الثلاثاء 08/يناير/2019 - 11:14 ص
The Pulpit Rock
متابعات_ أرض عاد
 
تبذل السلطات المحلية في منطقة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، جهوداً كبيرة لإحتواء هجوم صراصير الليل على ساحات الحرم المكي بأعداد بيرة .

تداول ناشطون، مقاطع فيديو وصورا تلك الجهود وقيام السلطات السعودية بنشر فرق متخصصة لمكافحتها.

ونشرت "أمانة مكة" في حسابها على "تويتر" بيانًا، قالت فيه إن الحشرات المشار إليها تسمى "الجنادب السوداء (الجداجد) أو صرصور الليل".

وأضاف البيان أنه تم توجيه "كافة الفرق المتخصصة في التعامل مع هذه الحشرات، بعدد 22 فرقة تتألف من 138 فردًا و111 جهازًا للمكافحة.

وأعلنت الأمانة في تغريدة أخرى توجيه فرق الإصحاح البيئي لمكافحة "صرصور الليل" على مدار الساعة وفي جميع أنحاء مكة المكرمة حتى يتم القضاء عليها.

وتعمل فرق الإصحاح البيئي التابعة لأمانة مكة على رش الحشرة في مناهل وغرف تفتيش الصرف الصحي ودورات المياه المحيطة بساحات المسجد الحرام.

ويعتبر ظهور الصراصير من أكثر الأمور المزعجة للناس خاصة تلك التي تظهر في فصل الصيف، وتنتشر صراصير الليل في هذا الفصل أكثر من غيره من الفصول، كما أنها تتميز بصوتها الذي يميزها عن غيرها من الكائنات الحية الأخرى .

ويسبب تكاثر هذه الصراصير داخل المنزل تدميراً للمنتجات الورقية والأثاث إضافة إلى الملابس، وقد يصل تدميرها أيضاً إلى الجدران، ومع ذلك فإنه بالإمكان السيطرة على هذه الصراصير ومنع انتشارها ويوجد طرق عديدة يمكن الاعتماد عليها لهذا الهدف، 

والبارحة، أعلنت مدرسة طلعة الثانوية في محافظة خليص بمنطقة مكة المكرمة بسبب إنتشار حشرة " صرصور الليل " .

وقالت المدرسة أن تعليق الدراسة يعود إلى الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب .

وتداول ناشطون على موقع التواصل الإجتماعي فيديو يظهر حجم إنتشار حشرة "صرصور الليل " بشكل كبير وكثيف في فناء المدرسة وداخلها مصدرة أصواتاً مزعجة .

ونقل موقع سبق الإخباري السعودي عن المتحدث الرسمي للتعليم محافظة جدة حمود الصقيران أنه سبق وأن ظهرت الحشرات بعد الحالة المطرية، وتم تعليق الدراسة في المدرسة أمس الأحد .. مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع الجهات المختصة للقيام بعملية الرش والمكافحة والتعقيم .
تعليقات Facebook تعليقات الموقع
أرض عاد على فيسبوك