menuالرئيسية

رئيس الأركان يشيد بتماسك حضرموت ويؤكد استمرار الجيش الوطني في التحرير والبناء

الثلاثاء 08/يناير/2019 - 07:01 م
The Pulpit Rock
متابعات_ أرض عاد
 
أشاد رئيس هيئة الاركان العامة، الفريق الركن بحري عبدالله سالم النخعي، بمحافظة حضرموت واهلها، مشيرا إلى أنها المحافظة الوحيدة التي ظلت متماسكة منذ انقلاب مليشيا الحوثي على الدولة وسلطتها الشرعية، وحافظت على كيانها وكل مكتسبات الدولة فيها وخصوصا الكيان البشري والمادي فيها.

وأوضح النخعي خلال لقائه اليوم الثلاثاء في مدينة سيئون، بوكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء، عصام بن حبريش الكثيري، ان الدولة الشرعية والقوات المسلحة اليمنية تخوض حاليا معركتين مهمتين، معركة ضد مليشيا الانقلاب الحوثية المدعومة ايرانيا، ومعركة اخرى في مجال التأهيل والتدريب للوحدات العسكرية والأمنية.

وأشار النخعي إلى سعي وزارة الدفاع ورئاسة الاركان الى تفعيل دور ونشاط الوزارة وهيئة الاركان والدوائر المختلفة، ترجمة لتوجيهات رئيس الجمهورية وبدعم من الاشقاء في التحالف العربي لتقوم بدورها وتعزز جهودها في استكمال التحرير لماتبقي تحت سيطرة المليشيا الانقلابية وبناء جيش وطني على اسس مهنية وطنية، وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وصولا الى بناء الجمهورية اليمنية الاتحادية القوية التي يحلم بها اليمنيون.

ونوه الى ان نهاية المليشيا الحوثية قد اقتربت وهي تستخدم حاليا الحيل والمكر والخدع لايهام المجتمع الدولي برضوخها للسلام، فيما الواقع عكس ذلك تماما.

وأكد وكيل محافظة حضرموت، عصام بن حبريش، أن السلطة المحلية وحضرموت الوادي والصحراء بأبنائها وكل ساكنيها هم عونا للجيش الوطني وقيادة الدولة في معركة استكمال التحرير وانجاز مشروع بناء الجيش الوطني ليقوم بمهمته في تثبيت النظام الجمهوري واسقاط الانقلاب وحماية المكتسبات والمنجزات.

هذا ووصل رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن بحري عبدالله سالم النخعي، مساء اليوم، إلى مدينة المكلا، وكان في استقباله محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ووكيل أول المحافظة عمرو بن حبريش، ورئيس أركان المنطقة العسكرية الثانية العميد عويضان سالم باعويضان، وقادة الألوية العسكرية ورؤساء الشعب بالمنطقة.

وتأتي زيارة رئيس هيئة الأركان العامة لمدينة المكلا، تزامنا مع مطلع العام التدريبي الجديد 2019م، وذلك للإطلاع على مستوى استعدادات المنطقة  الثانية لتنفيذ برنامج التدريب القتالي لهذا العام، وكذا الاطلاع على عملها ونشاطها والتوجيه بمايلزم لتطويره.

وكان محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن فرج سالمين البحسني، قد دشن الأربعاء الماضي 2 يناير 2019م، العام التدريبي الجديد بالمنطقة الثانية.

وقال محافظ حضرموت، خلال التدشين، إن فخامة الرئيس أكد في أكثر من مناسبة تقديره العالي لمستوى الانضباط والإنجاز في المنطقة العسكرية الثانية ، ونعاهده بأننا سنكون عند مستوى المسؤولية وسنواصل العطاء بهمّة عالية في كل المراحل.   
تعليقات Facebook تعليقات الموقع
أرض عاد على فيسبوك