menuالرئيسية

المجلس الإنتقالي يدعم جهود تعزيز وحدة حضرموت وتمكين أبنائها من إدارتها

الأربعاء 09/يناير/2019 - 06:17 م
The Pulpit Rock
متابعات_ أرض عاد
 
أكد عضو هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي، علي عبدالله الكثيري، دعم المجلس لأي جهود تستهدف تعزيز وحدة حضرموت، وتمكين ابنائها من إدارة شئونهم الأمنية والعسكرية .

جاء ذلك خلال لقائه في مدينة المكلا، بالحكم عبدالله بن مبروك بن عجاج النهدي التي ناقش معه أوضاع محافظة حضرموت . 

ودعا عضو رئاسة المجلس، إلى ضرورة تظافر جهود الجميع باتجاه أن تكون حضرموت منطقة عسكرية واحدة من خلال تعزيز النخبة الحضرمية وتسليحها وتوسيع انتشارها.

والتقى وجهاء قبائل وادي وصحراء في مدينة المكلا عاصمة المحافظة مع محافظ المحافظة، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن، فرج سالمين البحسني لمناقشة أوضاع مناطقهم وأهمية وضع حد للعمليات الإرهابية التي يشهدها وادي حضرموت .

وأكد اللقاء على وحدة لحمة أبناء محافظة حضرموت ورفضها تلك الادعاءات والتخرصات التي تسعى إلى تفتيت وتمزيق وحده أبناء المحافظة، معبرين عن تقديرهم لما حققته النخبة الحضرمية في ساحل حضرموت من انتصارات ساحقة على العناصر الإرهابية  .

وطالب اللقاء رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة بضرورة العمل على تجنيد العدد الكافي من أبناء الوادي والصحراء للقيام بفرض الأمن في الوادي والصحراء إسوةً بالساحل ، وضرورة ترميم وتأهيل مقار ومراكز الأجهزة الأمنية .. معبراً عن أسفه الشديد لما يجري من أعمال قتل في الوادي والصحراء ، ويدعوا الجهات المسؤولة إلى الاعتناء بأسر القتلى  .

وأكد المشاركون في اللقاء على ضرورة أن تقوم السلطة المحلية بتوفير الخدمات الضرورية للمواطنين ، من صحة وتعليم وطرقات ، وعلى وجه الخصوص طريق منفذ الوديعة ، والاستفادة المثلى من إيرادات المحافظة لمصلحة أبناءها   .

وأكد المشاركون بأنه لا تنمية بدون أمن ، ويرون بأن على كل أبناء المحافظة مساندة الأجهزة الأمنية والعسكرية في حربها ضد الإرهاب ، وذلك من خلال الإبلاغ عن أية تحركات مشبوهة ، سواء لأفراد أو جماعات  .

وقدر اللقاء عالياً الدور الذي يقوم به الأشقاء في التحالف العربي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على مساندتهم ووقوفهم الى جانب أبناء حضرموت في مختلف الميادين الأمنية والخدمية .. مطالباً بدعم الأمن في وادي وصحراء حضرموت إسوة بالساحل والهضبة  .
تعليقات Facebook تعليقات الموقع
أرض عاد على فيسبوك