menuالرئيسية

حضرموت.. ضبط شحنة "أسيد" مركز مهربة بالشحر

السبت 12/يناير/2019 - 04:14 م
The Pulpit Rock
متابعات_ أرض عاد
 
ضبط جنود نقطة "دفيقة" العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الثانية بمديرية الشحر محافظة حضرموت؛ كميات كبيرة من مادة "الأسيد" المركز. 

ووفق متابعة  فإن الشحنة كانت مخبأة تحت مجموعة من أكياس الدقيق، على متن إحدى الشاحنات، القادمة من محافظة المهرة شرقاً والمتوجهة غرباً باتجاه محافظة شبوة.

حيث تمكن الجنود من ضبط الأسيد المركز بنسبة ٩٨%، معبأة في جوالين، سعة ٢٠ ليتر، بعد تفتيش حمولة الشاحنة من أكياس الدقيق بعناية، وإفشال عملية التهريب التي لم يعرف دوافعها حتى الآن.

وبحسب بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم المنطقة العسكرية الثانية هشام الجابري، فإن قيادة لواء الأحقاف وقيادة محور الضبه؛ تقدموا بجزيل الشكر والامتنان للجنود المرابطين بالنقطة الأمنية على يقضتهم العالية، وحسهم الأمني المرتفع، بما يجنب المواطنون الاذى، ويحفظ أمنهم، ويمنع كل من تسول له نفسه المساس بالسلم العام.

وتعتبر نقطة "دفيقة" بوابة شرقية، يمر بها المسافرون باتجاه مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، وواحدة من أهم النقاط الأمنية على الخط الدولي الرابط بين شرق البلاد وغربها.
رئيس هيئة الأركان العامة يحضر فعاليات تدشين العام التدريبي 2019م للمنطقة العسكرية الثانية 



يأتي هذا بعد أيام من حضور رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن بحري عبدالله النخعي ، تدشين فعاليات العام التدريبي 2019 التي بدأت بتقديم عرض عسكري برزت من خلاله القدرات والمهارات واستعدادت قيادة المنطقة العسكرية الثانية للعام التدريبي الجديد. 

في الافتتاح ألقى رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن بحري عبدالله النخعي كلمة نقل فيها تحيات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبدربه منصور هادي، متمنياً التوفيق والنجاح في العام التدريبي الجديد 2019م، ومؤكداً أن القوات المسلحة تخوض حربا مع عناصر الانقلاب والإرهاب. 
كما دعا إلى أخذ اليقظة الكاملة ورفع درجة الاستعداد وأخذ الحيطة والحذر، شاكرا الجهود والدعم الذي يقدم من دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة. 

وفي كلمته،  أشاد بجهود قوات المنطقة العسكرية الثانية في مكافحة الإرهاب وفرض الأمن والاستقرار في مديريات ساحل حضرموت. 

بدوره ألقى محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن  فرج سالمين البحسني كلمة نقل خلالها تحياته لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وتقديره واعتزازه لما قدمه من دعم ، 
كما رحب برئيس هيئة الأركان لحضوره وما أضفاه من حافز كبير للقوات. 

وقال:" إن العام الماضي كان حافلا بالانتصارات وكان عام تجسيد للأمن والاستقرار بالتخلص من بؤرة الإرهاب في وادي المسيني بمعركة الفيصل وما تلاها من عمليات انتشار واسعة من مهمة الجبال السود ومؤخرا مهمة القبضة الحديدية؛ لإحكام القبضة الأمنية وخلق طوق أمني حول حضرموت، وماخلفته تلك العمليات من أمن واستقرار و تنمية وبناء، وإن ذلك كله بفضل الله ". 

وقد أثنى على جهود القادة في الوحدات والجنود الذين ضحوا بأرواحهم، 
معلناً شعار العام التدريبي الجديد، بأنه عام الاهتمام بالتعليم والتدريب. 

و عقد صباح ذلك اليوم   رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن بحري عبدالله النخعي اجتماعا في قيادة المنطقة العسكرية الثانية ضم قادة الألوية والوحدات العسكرية بالمنطقة العسكرية الثانية، رحب فيه محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانيةاللواء الركن فرج سالمين البحسني بزيارته لقيادة المنطقة واعتبر زيارته حدثا مهما في تعزيز المعنويات . 

وقال:" إن تعزيز الانضباط يبني جيشا وطنيا ،  ببناء مؤسسات دولة تحمي الحقوق وتحافظ على الدولة لكي لا تذهب دماء الشهداء هباء ، وقال أن هذه الزيارة تمثل تعهدا بأننا سنساهم إسهاما كبيرا في خدمة مصلحة الوطن".

حضر فعالية التدشين وكيل أول محافظ محافظة حضرموت الشيخ عمرو حبريش العليي وعدد من القادة العسكريين في هيئة الأركان العامة وقيادة المنطقة العسكرية الثانية ووكلاء المحافظة.

تعليقات Facebook تعليقات الموقع
أرض عاد على فيسبوك