menuالرئيسية

الصين.. التخفيضات الضريبية تدعم التوظيف والاستقرار الاقتصادي

السبت 12/يناير/2019 - 04:56 م
The Pulpit Rock
متابعات_ أرض عاد
 
قال رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ، السبت، "إن خطط بلاده لخفض ضريبي يستهدف الشركات الأصغر حجما من شأنها أن تدعم التوظيف وتحقق الاستقرار الاقتصادي، وإنها ستوسع القاعدة الضريبية للبلاد في الأجل الطويل"، حسب ما نقلته رويترز.

وأشار "لي"، في تعليقات نُشرت على الموقع الإلكتروني للحكومة الصينية إلى أن "تطبيق التخفيضات الضريبية على الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر سيدعم التوظيف بشكل أساسي". 

أضاف أن تطوير الشركات الصغيرة وتعزيزها مرتبطان بالاستقرار الاقتصادي واستقرار التوظيف. 

وأردف قائلا "بالنظر على المدى البعيد، سيكون من شأن هذا أن يستمر في توسيع القاعدة الضريبية، وحماية الموارد الضريبية، وتحقيق مكاسب للتوظيف الكثيف وأرباح الشركات والإيرادات المالية في نهاية المطاف". 

تأتي تصريحات "لي" في ظل مخاوف رسمية متنامية بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين وأثره على سوق العمل. 

وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ، قال في خطاب مطلع الشهر الجاري، "إنه يجب تنفيذ سياسة تخفيض الضرائب والرسوم بشكل فعال للتخفيف من العبء على الشركات".   

وأضاف "أن الصين ستواصل مواجهة الصعوبات والتحديات الداخلية التي تعرقل التطور لبلاده"، مشيرا إلى أن عام 2019 يمنح بلاده فرصاً وتحديات علينا جميعاً أن نعمل بلا كلل جنبا إلى جنب. 

وذكر في خطابه: "يجب علينا أن نحترم بإخلاص تنوع المواهب، ونشجع بكل طريقة الناس لتحفيزهم على الابتكار والإبداع، وأن نستمع إلى آراء الناس". 

وقال "شي" في خطابه في 2018: "شهدنا عاما اتسم بتحقيق الأهداف والإنجازات"، ملخصا في خطابه التقدم الذي أُحرز في 2018، والذي شهد استمرار نمو الاقتصاد الصيني في "مستوى معقول". 

وأوضح أنه في العام الذي يواكب الذكرى الـ40 لبدء عملية الإصلاح والانفتاح، فإن الصين كشفت النقاب عن إصلاح منهجي وشامل وهيكلي لمؤسسات الحزب والدولة معا. 

وأضاف أنه مع تنفيذ أكثر من 100 إجراء إصلاحي مهم في عام 2018، فإن "إصلاحات الصين لن تتوقف أبداً، ولن يزداد بابها إلا انفتاحا". 

وقال "شي" إنه يتعين خلال العام الجديد تنفيذ السياسات الخاصة بخفض الضرائب والرسوم بكفاءة، لتخفيف العبء عن كاهل الشركات. 

وتابع قائلا "إنه يتعين إظهار خالص التقدير للمتخصصين في كل المجالات، في الوقت الذي يجب فيه بذل الجهود من أجل تحفيز الموظفين على مستوى القاعدة، من ذوي الكفاءة والقدرة على تحمل المسؤولية". 

وقال شي "إن الصين ستنشط في دعم البناء المشترك للحزام والطريق، وستواصل تعزيز بناء مجتمع مشترك للبشرية، والعمل بلا هوادة من أجل عالم أكثر ازدهارا وجمالا".
تعليقات Facebook تعليقات الموقع
أرض عاد على فيسبوك