menuالرئيسية

قوات الجيش تنزع آلاف الألغام من عدة مناطق بصعدة

السبت 12/يناير/2019 - 05:41 م
The Pulpit Rock
متابعات_ أرض عاد
 
نزعت القوات الحكومية ، آلاف الألغام التي خلفتها ميليشيات الحوثي الإرهابية، في عدة مناطق بمحافظة صعدة شمالي البلاد.

وذكر مصدر ميداني، لوكالة "2 ديسمبر" اليوم السبت، إن القوات الحكومية أتلفت 3 آلاف لغم مختلفة الأحجام منها إيرانية الصنع، وتم تهريبها عبر ميناء الحديدة غربي البلاد.

ولفت المصدر، إلى أن القوات الحكومية عثرت في مناطق آل حماقي، وآل مغرم، ألغاماً مموهة، تم تصنيعها على شكل صخور.

وأشار إلى أن القوات الحكومية عثرت أيضاً على ألغام ذات تقنيات إيرانية وتستخدمها ميليشيات حزب الله اللبناني، والألغام المضادة للأفراد، وهي بلجيكية الصنع، حيث وجدت أعداد كبيرة منها في صعدة.

وزرعت مليشيا الحوثي مئات الآلاف من الألغام في عدد من المحافظات اليمنية.

وكان وزير الإعلام، معمر الإرياني، أكد في وقت سابق "ان مليشيا الحوثي فرت من مناطق سيطرتها في المحافظات المحررة مخلفة وراءها مئات الآلاف من الألغام بأنواعها، والتي زرعتها بشكل عشوائي في المدن والقرى والشوارع الرئيسية والممرات الفرعية والمصالح الحكومية والعامة والخاصة ومنازل وحقول المزارعين".

وقال: "إن الألغام التي زرعها الحوثيون دون خرائط هي الأكبر عدداً منذ الحرب العالمية الثانية، وحصدت أرواح المئات بينهم نساء وأطفال في مختلف المحافظات، كما خلفت آلاف آخرين مبتوري الأطراف وبإعاقات جسدية دائمة، في جريمة ضد الانسانية وواحدة من أبشع الجرائم التي ترتكبها المليشيا ضد اليمنيين".

وأضاف: "إن تجاهل الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لهذه الجرائم الحوثية التي تحصد أرواح المدنيين ومواشيهم وتؤثر على حياتهم الطبيعية يثير الكثير من علامات الاستفهام".

وأكد أن "فرق الهندسة العسكرية في الجيش الوطني تبذل جهوداً استثنائية لنزع ألغام الموت الحوثية في المناطق المحررة والتي تشكل خطراً دائما على المدنيين سيمتد لسنوات".

وطالب وزير الإعلام اليمني المنظمات الدولية المتخصصة بتكثيف دعمها لنزع تلك الألغام والتوعية بمخاطر الألغام وكيفية التعامل معها.

وأشاد "بالدور، الذي يقوم به الأشقاء في المملكة العربية السعودية عبر مشروع (مسام) لنزع ألغام الموت الحوثية في جميع المناطق المحررة".

وقتلت ألغام المليشيا المئات من المواطنين ومن قوات الجيش والمقاومة في عدد من المحافظات.

تعليقات Facebook تعليقات الموقع
أرض عاد على فيسبوك