menuالرئيسية

بالفيديو.. مليشيا الحوثي تجبر أهالي قرية بحجة النزوح هربا من قذائفها

السبت 12/يناير/2019 - 05:51 م
The Pulpit Rock
متابعات_ أرض عاد
 
أجبرت مليشيا الحوثي  أهالي قرية شليلة بمحافظة حجة، شمال غرب البلاد، على النزوح هربا من قذائفها بعد المجزرة الأخيرة. 

وأوضحت مصادر ، أن  مليشيا الحوثي الإنقلابية أجبرت  أهالي قرية شليلة على النزوح وترك منازلهم في  قرية شليلة مديرية حرض  محافظة حجة.

وأسفر قصف مليشا الحوثي يومي الخميس والجمعة عن مقتل وإصابة  15 مدنياً  أغلبهم من النساء والأطفال فيما نفقت  عشرات المواشي من الأغنام وإتلاف سيارتين .

بدوره وجه العميد، محمد الحجوري قائد  لواء القوات الخاصة _المرابط في حرض_ بإجلاء السكان إلى مناطق آمنة ،حيث قامت الأطقم العسكرية بنقل الأهالي  ووفرت لهم  الإحتياجات الضرورية والخيام الإيوائية المؤقتة.

وسير منسق الشؤون الإنسانية بقوة جيزان العميد الركن محمد ابوديه مواد غذائية وايوائية لنازحي شليلة كمرحلة بدائية حتى ترتيب مخيم يتسع لجميع النازحين يتظمن كل متطلبات ومقومات الحياة الإيوائية والغذائية والصحية. 

يذكر أن مليشيا الحوثي المتمردة قصفت الجمعة الماضية سوقاً شعبياً أدى لسقوط ضحايا من المدنيين في مديرية حيران المحاذية لحرض،لترتكب بذلك مجزرتين  في أقل من عشرة أيام بحق المدنيين.



وقتل مساء الخميس  4أطفال واربع  نساء  جميعهم من أسرة الحداد وذلك   في قصف مدفعي للمليشيات  الحوثية على قرية شليلة  التابعة  لمديرية حرض بمحافظة حجة. 

وقال المواطن أحمد الشليلي أحد سكان المنطقة انه حوالي الساعة العاشرة والنصف من مساء يوم أمس الخميس وصلت سبعة مقذوفات إلى قرية شليلة التي يوجد بها عشرات الأسر من أبناءها وكذلك من نازحي القرى المجاورة  وقد وقعت إثنين من هذه المقذوفات على منازل المواطنين   أودت بحياة   4 أطفال  وأربع  نساء إحداهن حامل  فيما أصيب سبعة أخرين بينهم أطفال ونساء  بجروح مختلفة فيهما حالتين حرجتين وتم اسعاف جميع الجرحى الى مستشفيات المملكة  بجازان. 


كما تسبب القصف بنفوق أكثر من 50رأس من مواشي المواطنين واحتراق سيارتين. 

هذا وتتعمد المليشيات استهداف القرى الآهلة بالسكان  حيث  استهدفت الجمعة الماضية سوق حيران بمحافظة حجة بقصف مدفعي أسفر عن مقتل طفل وجرح آخرين فيما توفي المواطن علي جابري بديدي  من ابناء حيران مساء الاربعاء الماضي في أحد مستشفيات جيزان والذي تم اسعافه إليها  بعد اصابته عصر الجمعة في استهداف المليشيات لسوق حيران .
تعليقات Facebook تعليقات الموقع
أرض عاد على فيسبوك