menuالرئيسية

وزير الطاقة الإماراتي: متفائلون بتوازن سوق النفط قريبا

السبت 12/يناير/2019 - 07:00 م
The Pulpit Rock
متابعات_ أرض عاد
 
أكد سهيل المزروعي، وزير الطاقة والصناعة الإماراتي، تفاؤله بتوازن سوق النفط قريبا، مشيرا إلى أن الإمارات تواصل تنويع مصادر الطاقة خلال عام 2019، وفقاً للعين الإخبارية.

وأضاف المزروعي خلال الكلمة التي ألقاها في الدورة الثالثة من "منتدى الطاقة العالمي للمجلس الأطلسي" المنعقد في أبوظبي، اليوم وغدا، ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، أن 2019 عام جيد بشكل ملحوظ بالنسبة للمستثمرين في قطاع الطاقة.

وتابع "أعتقد أن هذا هو ما دفع الشركات مثل أدنوك وغيرها من المشاركين في المنتدى إلى إطلاق مشاريع كبرى في المنطقة للسنوات الخمس المقبلة".

وقال الوزير المزروعي إن الخبرات التي يجلبها المجلس الأطلسي إلى أبوظبي للمشاركة في المنتدى تساعد على رؤية المستقبل والتفكير الجماعي من قبل الخبراء في التعامل ومواجهة بعض المشاكل التي سيشهدها القطاع في عام 2019.

ويركز جدول أعمال المنتدى على مواضيع تشمل مستقبل قطاع النفط والتحول الرقمي في مجال الطاقة ونهج التنويع الذي تتبناه الدول المنتجة للطاقة والشركات العاملة في هذا المجال، وكذلك مواضيع إقليمية خاصة بالطلب على الطاقة في دول شرق آسيا، والتقنيات المبتكرة في مجال الطاقة.

وشهدت دورة العام الماضي من المنتدى مشاركة أكثر من 450 شخصية من كافة أنحاء العالم من ضمنهم وزراء ورؤساء تنفيذيين وممثلين عن وسائل إعلام عالمية بالإضافة إلى خبراء من القطاع.

ويقع المقر الرئيسي للمجلس الأطلسي في العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث يمثل مؤسسة بحثية تعنى بتعزيز الشراكات وتشجيع النقاشات البناءة حول المواضيع والقضايا الدولية الملحة، ويوفر المجلس منتدى لمناقشة التغيرات الاقتصادية والسياسية في القرن الحادي والعشرين عبر حشد شبكة مؤثرة تضم قادة عالميين سعيا لتعزيز الأمن والازدهار في العالم.
تعليقات Facebook تعليقات الموقع
أرض عاد على فيسبوك