menuالرئيسية

مات عاشق الخبر

الجمعة 26/يناير/2018 - 02:22 م
 

كانت الصدمة قوية حين ابلغني نجله مطيع بوفاة القامة الاعلامية والصحفية بحضرموت الاستاذ محفوظ عيضه بن سالم المدير العام لمكتب وكالة الانباء اليمنية سبأ بالمكلا .


عمل رحمه الله مديرا عاما لمكتب الوكالة حتى العام 2009م ميلادية بعد ان احيل للتقاعد وقبلها كان محررا اخبار بإذاعة المكلا في فترة السبعينات.


عانى الاستاذ محفوظ في الفترة الاخيرة من عدة وعكات صحية الزمته فراش المرض زرته في بيته مع صديقي وزميلي صلاح العماري قبل عدة اشهر للاطمئنان على صحته وكانت لمناشدة الزميل صلاح بالاهتمام به اذ تجاوبت مع هذه المناشدات السلطة المحلية بالمحافظة كما لا انسى مناشدة الاخ عمر بن الشيخ ابوبكر مدير فرع وكالة سبأ بمحافظة المهرة واتذكر رسالة اللواء الركن احمد سعيد بن بريك محافظ حضرموت لي بالواتساب وابدى استعداده التام علاج الاستاذ محفوظ في الخارج اذا تعتذر علاجه بالداخل .


في بداية عملي الصحفي بوكالة سبأ للابناء بالمكلا تعلمت الكثير واستفدت من هذه القامة الاعلامية في كيفية صياغة الخبر وحقيقة عندما يكتب الخبر تجد ابا مطيع رحمة الله متربعا على عرشه .


رحل الاستاذ محفوظ وهو يسكن بيت للايجار عاش عفيفا ومات عفيفا في زمن يتنكر للمبدعين .


الاستاذ محفوظ وبحكم صلة القرابة التي تجمعنا به كان خير سندي لي وفعلا كانت بمثابة قصة النجاح لبداية شق طريقي بعالم الصحافة وافتخر اني احد ممن تتلمذوا على يده.


رحمه الله استاذي محفوظ واسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا اليه راجعون .


الصلاة عليه ستكون مساء الليلة بعد صلاة العشاء بمسجد الشهداء بالديس والدفن في مقبرة يعقوب .




تعليقات Facebook تعليقات الموقع
أرض عاد على فيسبوك