menuالرئيسية

الإستقرار يدفع بمنتخباتنا الوطنية خوض معسكرات تدريبية في حضرموت (تقرير مصور)

السبت 09/فبراير/2019 - 07:53 م
The Pulpit Rock
أرض عاد
 
مواصلة للإستقرار الذي تحقق في محافظة حضرموت، والتي تعد من المحافظات التي سطرت بحروف من نور بطولات عديدة .

ففي هذا التقرير نستعرض نشاط محافظ حضرموت الحالي قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، والذي يختلف عن سابقيه منذ أن تولي محافظة حضرموت .

ومن أهم الملفات التي اهتم بها المحافظ البحسني، والذي يعد من الملفات التي كانت مهمشة بسبب الحرب التي شنها الحوثي ضد الشعب اليمني ، حيث كان هناك شبة توقف للأنشطة الرياضة ، لكن الوضع في الوقت الحالي اختلف تماماً بعد نشطا البحسني المحلوظ .

حيث قام  المحافظ البحسني ، بزيارة لبعثة منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم الذي يخوض معسكراً تدريبياً حالياً بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت .

واطلع المحافظ على جانب من تدريب منتخبنا بملعب الفقيد بارادم بالمكلا والذي يستعد لخوض استحقاق التصفيات الآسيوية الي جانب منتخبات العراق وايران وتركمانستان والتي تنطلق في الـ 22 من مارس القادم وحتى الـ 26 من الشهر ذاته .

ورحب المحافظ البحسني ببعثة منتخبنا الوطني والتي تضم في قوامها الطواقم الإدارية والفنية والاعلامية والطبية و45 لاعباً من مختلف المحافظات .

وكشف مراقبون بأن حضرموت تتصف الآن بالأمن والاستقرار وبالأجواء المعتدلة .

وأضاف المراقبون بأن الأجواء والأوضاع المستقرة دعت منتخباتنا الوطنية بمختلف فئاتها الى خوض معسكرات تدريبية في حضرموت ، وأن قيادة السلطة المحلية أسهمت بشكل فاعل في انجاح مهمة منتخبينا الوطنيين الأول والناشئين .

في الوقت نفسة وبسبب ما شهدة القطاع الرياضي في حضرموت، قدم مدير المنتخب الأولمبي الدكتور أبوعلي غالب  الشكر لمحافظ حضرموت لاهتمامه الشخصي وزيارته لبعثة المنتخب واطلاعه على سير التدريبات .

معرباً عن خالص الشكر والعرفان لقيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت لاحتضانها هذا المعسكر التدريبي للمنتخب الأولمبي ، وللتسهيلات والترحيب الذي حظي به أعضاء البعثة منذ وصولهم لمدينة المكلا.

يذكر أن محافظة حضرموت قامت بمبادرة رائعة لبث عودة الإستقرار في الأراضي اليمنية في  إحتضان معسكرا تدريبا  للمنتخب الوطني الاوليمبي لكرة القدم لأول ويعد ذلك أول استعداد للمنتخب الوطني داخل أرض الوطن من بداية الأحداث القائمة في البلاد 2014 ، وبعدما أبعدت أبرز الللاعبين في المنتخب  اليمني عن مواصلة مشوارهم الرياضي، واضطر البعض منهم للسفر إلى خارج الوطن لمواصلة مشواره الرياضي الذي توقف جراء الحرب الدائرة في البلاد ، رغم أنهم من أبرز لاعبي نادي شعب إب واتحاد إب، وممثلي المنتخب الوطني في العديد من المحافل المحلية والدولية.

وكان لا يوجد أي نشاط رياضي في اليمن على قيد الحياة، جراء المشاكل في اليمن، حيث يصعب في الوقت الراهن على كل نادي التنقل من محافظة إلى أخرى، لممارسة رياضتهم المفضلة، وهو حال الرياضة في محافظة إب (وسط اليمن)، الذي لا يختلف عن حالها في محافظات الجمهورية، وكان اللاعب اليمني لا ينال من حقوقه سوى 20%، وفق ما قاله اللاعب اليمني وهداف نادي شعب إب سابقاً نشوان الهجام، مؤكداً أن المبالغ التي كانوا يحصلون عليها رمزية.

يذكر أن قرعة كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23عاما أسفرت عن وقوع منتخبنا الوطني الأولمبي في المجموعة الثالثة الى جانب العراق – إيران – تركمانستان التي سحبت بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور بنسختها الرابعة والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو2020 بمشاركة 44 منتخبا.
 
ويستضيف المنتخب الإيراني مباريات المجموعة الثالثة والتي ستقام خلال الفترة 26-22 مارس 2019،وستنافس المنتخبات المشاركة على 15 مقعدا مؤهلا الى أولمبياد طوكيو 2020 ،حيث سيتأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة إضافة الى افضل اربعة منتخبات حصلت على المركز الثاني في كل المجموعات.
 
وكان منتخبنا قد بدأ في مرحلة الإعداد للتصفيات مبكراً بعد أن خاض في الأسابيع الماضية معسكرا داخلي في مدينة المكلا ،شارك فيه عدد كبير من لاعبي المنتخب الأولمبي الى جانب لاعبي المنتخب الأول الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس امم آسيا 2019.
الإستقرار يدفع بمنتخباتنا الوطنية خوض معسكرات تدريبية في حضرموت (تقرير مصور)
الإستقرار يدفع بمنتخباتنا الوطنية خوض معسكرات تدريبية في حضرموت (تقرير مصور)
الإستقرار يدفع بمنتخباتنا الوطنية خوض معسكرات تدريبية في حضرموت (تقرير مصور)
تعليقات Facebook تعليقات الموقع
أرض عاد على فيسبوك