menuالرئيسية

تدشين الدورة التدريبية لفرق الحملة الوطنية للتحصين بالمهرة

الإثنين 11/فبراير/2019 - 11:23 ص
The Pulpit Rock
متابعات_ أرض عاد
 
دشن الدكتور محمد خالد شملان مدير مكتب الصحة، وسالم سلوم المنهالي مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية قشن، يوم أمس الأول، الدورة التدريبية لفرق الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية في المديرية .

وفي حفل التدشين أوضح الدكتور محمد شملان أن هذه الحملة تأتي تزامنا مع انطلاق حملة التحصين ضد هذا المرض المنتشر حالياً في أغلب مديريات المحافظة مشيرا إلى خطورة هذا المرض الذي يؤدي إلى الوفاة أحياناً ومؤكدا على أهمية التحصين لجميع المستهدفين في المديرية من سن 6 أشهر إلى 15 سنة حسب البرنامج المتفق عليه بين مكتب الصحة بالمحافظة ومنظمة الصحة العالمية الجهات الداعمة ومنها منظمة اليونيسف وكل المنظمات المهتمة بالصحة والطفولة .

من جهته أكد مدير مكتب التربية بمديرية قشن على ضرورة تحصين طلاب المدارس بشكل عام كون الفئات العمرية المستهدفة من هذا التحصين هم طلاب المدارس .

حضر التدشين  منسق حملة التحصين بالمحافظة الأخ همام صالح وعدد من الكوادر الطبية والمهتمين بالمديرية .

وعلى صعيد آخر، دشن الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة المهرة سالم عبدالله نيمر ووكيل المحافظة الأول مختار بن عويّض الجعفري ومدير عام مكتب الصحة والسكان د. عوض مبارك سعد ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سمير مبخوت هراش، بمدرسة عائشة أم المؤمنين بمدينة الغيضة فعاليات الحملة الوطنية للتحصين ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية التي ينفذها مكتب الصحة تحت رعاية المحافظ الشيخ راجح باكريت. 

الحملة التي تستمر خلال الفترة من 9 إلى 14 فبراير تستهدف  نحو ( 69) ألف طفل وطفلة من سن 6 أشهر إلى 15 سنة في عموم المديريات وتنفذ من منزل إلى منزل  . 

وفي التدشين أشار الأمين العام سالم نيمر إلى أهمية الحملة في مواجهة مرض الحصبة والحصبة الألمانية والقضاء عليه .

مؤكدا استعداد السلطة المحلية تقديم كافة  التسهيلات وتذليل الصعوبات التي قد تواجه مكتب الصحة وفروعه بالمديريات. 

مشيداً بالترتيبات المبكرة التي اتخذها مكتب الصحة والسكان بالمحافظة من حيث الإعداد المبكر وتدريب العاملين الصحيين وتوزيع الفرق العاملة وغيرها سعياً لإنجاحها وتحقيق الأهداف المرجوة. 

وأهاب بالآباء والأمهات وأولياء الأمور ومدراء المدارس والمعلمين  إلى التعاون مع فرق التطعيم وتسهيل مهمتهم للوصول إلى الأطفال المستهدفين. 

من جانبه أوضح د. عوض مبارك سعد مدير مكتب الصحة بأن عدد  الأطفال المستهدفين بالمحافظة يبلغ أكثر من (69) ألف و(455) طفل وطفلة ويعمل في الحملة (391) عامل صحي وعاملة ونحو (60) سيارة و(35) مشرف و(137)  فريق ثابت ومتحرك موزعين على مديريات المحافظة التسع. 
مثمناً الاهتمام والدعم الذي يقدمه محافظ المحافظة الشيخ راجح باكريت لمكتب الصحة لإنجاح هذه الحملة وغيرها من الحملات إدراكاً منه بأهميتها للقضاء على أمراض الطفولة على طريق إعلان اليمن خاليا من وباء الحصبة وأمراض الطفولة الأخرى . 

ودعا مبارك المواطنين في كافة المدبريات إلى التفاعل الإيجابي مع الحملة والتوجه بأطفالهم إلى المرافق الصحية والمواقع المتحركة حتى لمن سبق تحصينهم لأخذ اللقاحات. 

مشيراً إلى أن (40%) من المستهدفين من أبناء المدارس ما يجعل مهمة الإدارات المدرسية كبيرة وعليها بذل جهودا كبيرة في الحملة والوصول إلى المستهدفين. 

مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سمير مبخوت هراش أكد أن المكتب قد استعد مبكرا للحملة واتخذ الكثير من الإجراءات اللازمة من حيث التوعية بخطورة المرض والتعاون مع فرق التطعيم للوصول إلى كافة الأطفال المستهدفين في المدارس. 

موجهاً مدراء فروع مكاتب التربية وإدارات المدارس ومشرفو الفصول الاهتمام بهذه الحملة نظراً لخطورة  المرض وظهور عدد من الحالات من أجل تحصين الأطفال والحصول على اللقاح. 

حضر التدشين مدير عام مديرية الغيضة سالم عوض سعيدان ومدير الخدمات الطبية والعلاجية د. نعمان بن عويض ومديرا الصحة و التربية بالمديرية عبدالله  بخيت كلشات وإبراهيم جعرة وعدد من المسؤولين والمختصين.
تعليقات Facebook تعليقات الموقع
أرض عاد على فيسبوك