menuالرئيسية

"فورد" تخفض 5 آلاف وظيفة في ألمانيا لمواجهة الخسائر

السبت 16/مارس/2019 - 08:34 ص
The Pulpit Rock
متابعات_ أرض عاد
 
أعلنت شركة "فورد" الأمريكية، الجمعة، أنها ستلغي أكثر من 5 آلاف وظيفة في ألمانيا في إطار عملية إعادة هيكلة كبرى لتعزيز أرباح الفرع الأوروبي لعملاق صناعة السيارات الأمريكي.

وقالت متحدثة باسم الشركة إن المجموعة تنوي اقتطاع الوظائف عبر برنامج لتحفيز الاستقالات الطوعية والتقاعد المبكر.

وتابعت المتحدثة أن "الهدف هو اقتطاع أكثر من 5 آلاف وظيفة بأكبر قدر ممكن من المسؤولية الاجتماعية"، دون تحديد كيفية توزيع اقتطاعات الوظائف على مصانع الشركة في المدن الألمانية كولونيا وآخن وسارلويس، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

ويأتي الإعلان الذي تبلّغه موظفو الفرع الألماني لفورد في وقت سابق الجمعة، بعد أن حذرت المجموعة في يناير/كانون الثاني من إلغاء آلاف الوظائف في إطار عملية إعادة هيكلة لفرعها الأوروبي الذي يعاني من خسائر مالية.

ويبلغ عدد موظفي فورد في أوروبا 53 ألفا في 15 مصنعا، من بينها 24 ألف موظف في ألمانيا و12 ألفا في المملكة المتحدة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه الشركة أن الرئيس التنفيذي "جيم هاكيت" تلقى رواتب ومكافآت بقيمة 17.8 مليون دولار العام الماضي، بزيادة عن 16.7 مليون دولار عن العام السابق.

خلال شهر يناير/كانون الثاني، جرت مباحثات بين وزارة الاقتصاد الألمانية وشركة فورد لصناعة السيارات بشأن خطط تقليص عدد الموظفين في أوروبا، عقب إعلان الشركة أنها ستستغني عن مئات الوظائف، وتتطلع لإغلاق مصانع ووقف خطوط إنتاج السيارات التي تسجل خسائر، في إطار جهود تهدف إلى تحقيق هامش تشغيلي نسبته 6% في أوروبا.

يشهد قطاع السيارات عالميا تغيرات نتيجة الاتجاه لصناعة سيارات ذكية أكثر مراعاة للبيئة، ما يفقد السيارات العاملة بمحركات الديزل أفضليتها.
تعليقات Facebook تعليقات الموقع
أرض عاد على فيسبوك