menuالرئيسية

شعاع كابيتال تعلن مباحثات اندماج مع مجموعة أبوظبي المالية

الأحد 24/مارس/2019 - 01:32 م
The Pulpit Rock
متابعات_ أرض عاد
 
أعلنت شركة شعاع كابيتال الإماراتية للخدمات المالية عن مفاوضات مع مجموعة أبوظبي المالية بشأن احتمالية الاندماج بينهما سعيا لتكوين كيان مالي أكبر مدرج في السوق حسب هيكل نهائي خاضع للموافقات القانونية والتنظيمية، وفقا للعين الإخبارية.

وذكرت الشركة أنه تم تشكيل فريق مكون من الإدارة التنفيذية العليا في الشركتين لمراجعة العوامل التجارية، إضافة إلى الجوانب القانونية والهيكلية للصفقة، بالتعاون مع المستشارين الماليين والقانونيين والمقيّمين المعينين من الطرفين.

وأضافت شعاع أنه بعد الانتهاء من الدراسات ستقدم فرق العمل المعنية توصياتها إلى مجلس إدارة المؤسستين، وإذا كانت الصفقة مقبولة، سوف تتم المباشرة بأخذ الموافقات التنظيمية.

وقالت شعاع إنها ليست على يقين حاليا من أن المناقشات بين الطرفين قد تؤدي إلى إبرام صفقة، وأضافت أنها ستبلغ المساهمين والسوق بأي تطورات جوهرية في هذا الشأن بمجرد التوصل إلى اتفاق بين الطرفين.

وبعد إعلان الخبر ارتفعت أسهم شعاع بنسبة تصل إلى 15%، وأعلن سوق دبي المالي إعادة التداول على أسهم الشركة بعد إفصاحها عن معلومات جوهرية.

وبلغ صافي أرباح شركة شعاع كابيتال في عام 2018 ما مجموعه 27.18 مليون درهم إماراتي بهبوط نسبتها 63.3% مقارنة بـ74.016 مليون درهم عام 2017.

وتبلغ قيمة شعاع السوقية نحو 207 مليون دولار، وبلغت أصولها 575 مليون دولار في نهاية العام الماضي، أما مجموعة أبوظبي المالية، فتدير أصول بأكثر من 20 مليار دولار، وفقا لوكالة "بلومبرج" الأمريكية.
تعليقات Facebook تعليقات الموقع
أرض عاد على فيسبوك