menuالرئيسية

المركزي الليبي: هدف التدخل التركي هو الاستيلاء على أموال ليبيا

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 09:58 م
The Pulpit Rock
متابعات_ ارض عاد
 

أعلن البنك المركزى الليبى الثلاثاء، أن ودائع بنحو 8 مليارات دولار تم تحويلها لتركيا، جاء ذلك نقلا عن العربية، مشيرا إلى أن تعويضات بـ 3 مليارات دولار أرسلت لشركات تركية بعد اتفاق بين السراج وأردوغان.

 

وقال البنك المركزى الليبي، أن هناك تدخلا سافرا للحكومة التركية بالشأن الليبي، منوها بأن هدف التدخل التركى هو الاستيلاء على أموال ليبيا.

 

وقال رئيس لجنة إدارة أزمة السيولة بمصرف ليبيا المركزي البيضاء، رمزي الآغا، اليوم الثلاثاء، إن الصديق الكبير قام بتغيير عمليات إدارة الاحتياطيات المالية الليبية وخلق مجموعة من الودائع الزمنية تبلغ مدتها نحو 4 سنوات بدون أي عائد تسمى الودائع الصفرية، لافتا إلى أن قيمة هذه الودائع بلغت 8 مليارات دولار أودعت بكاملها في مصرف تركيا المركزي.

 

وأوضح أن هذه الودائع سوف تستمر في بنوك تركيا لمدة 4 سنوات وبدون أي فوائد أو تكاليف من أجل استقرار الليرة التركية وحماية الاقتصاد التركي، بناء على اتفاق موقع بين فائز السراج والرئيس التركي رجب أردوغان.

 

وأكد  الآغا أن لقاء محافظ المصرف المركزي، الصديق الكبير مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مخالف للأصول والأعراف البروتوكولية بين الدول

تعليقات Facebook تعليقات الموقع
أرض عاد على فيسبوك