menuالرئيسية

وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي: نجاح عملية بداية تشغيل المحطة الأولى في براكة إنجاز كبير

السبت 01/أغسطس/2020 - 11:57 ص
The Pulpit Rock
متابعات_ ارض عاد
 

قال سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي، إن نجاح عملية بداية تشغيل المحطة الأولى في براكة إنجاز كبير لمسيرة التحول نحو الطاقة الصديقة للبيئة في دولة الإمارات.

 

وكتب المزروعي، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "إنجاز كبير لمسيرة التحول نحو الطاقة الصديقة للبيئة في دولة الإمارات، تمثلت في نجاح عملية بداية تشغيل المحطة الأولى في براكة. قريبًا، سيتم توفير كهرباء بدون انبعاثات كربونية على مدار الساعة، لدعم استدامة الطاقة وتنوعها وأمنها لعقود قادمة".

 

وأعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، اليوم السبت، تحقيق إنجاز تاريخي، تمثل في نجاح شركة نواة للطاقة التابعة للمؤسسة والمسؤولة عن تشغيل وصيانة محطات براكة للطاقة النووية السلمية في إتمام عملية بداية تشغيل مفاعل المحطة الأولى.

 

ويعد هذا الإنجاز الأهم حتى اللحظة في مسيرة البرنامج النووي السلمي الإماراتي ومحطات براكة للطاقة النووية في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي.

 

وأكدت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية الإماراتية، اليوم السبت، التزام شركة نواة للطاقة، مشغل محطات براكة للطاقة النووية بجميع المتطلبات الرقابية للبدء في هذه المرحلة المهمة. وقالت الهيئة في بيان: يأتي هذا الإنجاز نتيجة قيام الهيئة بأنشطة رقابية مكثفة وتشمل التفتيش المستمر لضمان أمن وسلامة محطة الطاقة النووية.

تعليقات Facebook تعليقات الموقع
أرض عاد على فيسبوك