menuالرئيسية

بريطانيا تتعاقد مع شركة هندية لتصنيع لقاحات كورونا

الإثنين 03/أغسطس/2020 - 04:59 م
The Pulpit Rock
متابعات_ ارض عاد
 

تعاقدت شركة ووكهارت الهندية لصناعة الأدوية على توريد ملايين الجرعات من لقاحات متعددة لمرض كوفيد-19 إلى بريطانيا بما فيها اللقاح الذي تطوره شركة أسترا زينيكا بالتعاون مع جامعة أكسفورد.

 

وأضافت الشركة اليوم الإثنين أنها حجزت خطوط تعبئة وتغليف في إطار اتفاق مع الحكومة البريطانية.

 

وقفزت أسهم الشركة الهندية 10% عقب هذا الإعلان في سوق مومباي الهابطة.

 

وكانت الحكومة البريطانية حجزت أيضا خط تعبئة وتغليف بشركة ريكسهام التابعة للشركة الهندية في ويلز لاستخدامه بالكامل على مدار 18 شهرا بهدف ضمان توريد اللقاحات.

 

ويجري العمل على تطوير واختبار أكثر من 150 لقاحا في مختلف أنحاء العالم للقضاء على الجائحة وتقول منظمة الصحة العالمية إن 25 منها دخلت مراحل الاختبار على البشر.

 

وقد تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا 18 مليون حالة على مستوى العالم بما في ذلك أكثر من 688 آلاف وفاة.

 

وقال مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني، إنه سيتم توزيع ملايين من وسائل الاختبارات القادرة على اكتشاف الفيروس المسبب لمرض كوفيد-19 خلال 90 دقيقة على المستشفيات البريطانية ودور المسنين والمختبرات لتعزيز القدرات خلال الأشهر المقبلة.

 

من ناحية أخرى، صرحت هيئة الصحة الوطنية ذات التمويل العام بأنها ستوفر علاجات "تتوافق مع كوفيد-19" لمرضى السرطان تشمل عقاقير ليس لها تأثير كبير على جهاز المناعة.

 

وواجه نظام الرعاية الصحية في بريطانيا ضغوطا شديدة خلال فترات ذروة تفشي كوفيد-19 الذي أودى بحياة أكثر من 46 ألف شخص، لتصبح رابع أكبر دولة في العالم من حيث عدد حالات الوفاة من كورونا.

 

تعليقات Facebook تعليقات الموقع
أرض عاد على فيسبوك