menuالرئيسية

انتقالي حضرموت يدشن توزيع الدفعة الثانية من الدعم الطبي الإماراتي

الأربعاء 12/أغسطس/2020 - 06:01 م
The Pulpit Rock
متابعات_ ارض عاد
 

دشنت لجنة مجابهة كورونا ، التابعة للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، اليوم الأربعاء توزيع  الدفعة الثانية  من الدعم الطبي ، المقدم من دولة الإمارات العربية المتحدة ، لمرافق حضرموت الصحية ، والمقدرة بخمسة أطنان من مستلزمات الحماية الطبية ، تتضمن أشرطة للفحص السريع لكوفيد 19 ، و بدلات حماية متكاملة ،  وكمامات ،  وأقنعة  طبية للكوادر الطبية والتمريضية  ، وغيرها من المستلزمات الطبية والمواد التعقيمية المتنوعة .

 

وفي حفل التدشين ، الذي أقيم بساحة مقر القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة ، بمدينة المكلا ،  والذي حضره عدد من مديري وممثلي المرافق الصحية بمدينة المكلا ، عبر الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر ، رئيس القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة ، ونائبه الأستاذ سالم أحمد بن دغار في تصريحات لوسائل الإعلام، عن جزيل الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبا، على دعمها  لمرافق حضرموت الصحية ، بدفعات من المعدان والأجهزة النوعية ومستلزمات الحماية لكوادرها الطبية والصحية.


مشيرين إلى أن الدفعة الجديدة من الدعم ، التي تشتمل على خمسة أطنان من المستلزمات الضرورية لحماية الكوادر الطبية ، جاءت  بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، وسعي ومتابعة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي ..

 

وأكد الرئيس ونائبه أن الدعم الطبي الإماراتي ، كان له أبلغ الأثر  في رفع جاهزية المرافق الصحية بالمحافظة ، ووفر لكوادرها الحماية والأمان في مواجهة وباء كورونا ، لما تضمنه من المعدات الطبية النوعية والأدوية والمعقمات وغيرها من مستلزمات الحماية من الفيروس

 

كما عبرا عن خالص الشكر والتقدير للرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي ، على متابعته الحثيثة واهتمامه بتوفير الدعم الطبي لمرافق حضرموت الصحية ،بهدف مساعدتها على مواجهة جائحة كورونا  .

 

وكان بن الشيخ أبوبكر قد التقى قبيل التدشين ، بمديري وممثلي المرافق الصحية ، الأخوة :  الدكتور ياسر بامطرف المدير العام لهيئة مستشفى ابن سيناء ، والدكتور وليد البطاطي مدير المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بحضرموت ، و الدكتور محمد علي اليهري مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية المكلا ، والدكتور سعيد بافطيم المدير الفني لمستشفى الدكتور الجريري للحميات .

 

وأكد اللقاء على أهمية الدعم الطبي المقدم من دولة الإمارات في توفير احتياجات المستشفيات والمرافق الصحية من الأجهزة ومستلزمات الحماية ضد فيروس كورونا .

 

وذكر رئيس القيادة المحلية ، أن هذه الدفعة لن تكون الأخيرة .. مشيرا إلى أن الأشقاء في الإمارات ، وبمتابعة من الرئيس عيدروس الزبيدي ، وعدوا حضرموت بمزيد من الدعم ، يتوقع وصوله قريبا .

 

حضر التدشين الدكتور حسن صالح العمودي ، نائب رئيس القيادة المحلية لشؤون الجامعات ، والأستاذ عوض أحمد بن جميل عضو الجمعية الوطنية ، رئيس اللجنة الصحية ، المنبثقة عن لجنة مجابهة كورونا ،  والدكتور يسلم علي باوزير عضو الجمعية الوطنية نائب رئيس اللجنة .

 

وعدد من أعضاء الهيئتين التنفيذيتين  للقيادتين المحليتين بالمحافظة ومديرية المكلا

 

تعليقات Facebook تعليقات الموقع
أرض عاد على فيسبوك