menuالرئيسية

تعرف على سعر الدولار في لبنان اليوم الخميس

الخميس 13/أغسطس/2020 - 11:49 ص
The Pulpit Rock
متابعات_ ارض عاد
 

استهل سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية تعاملاته اليوم الخميس على تراجع جديد في سعر صرف الدولار ليتراوح بين 6800 و6950 ليرة لكل دولار واحد مقابل 7350 و7500 ليرة أمس.

 

وأعلنت نقابة الصرافين سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية ليوم الخميس حصرا وبهامش متحرك بين: 3850 للشراء والبيع بسعر 3900، وفق وسائل إعلام لبنانية.

 

وجمع مؤتمر المانحين لدعم لبنان، الذي انطلق بشكل افتراضي، الأحد الماضي، نحو 170 مليون دولار، قبل أن تعلن الولايات المتحدة عن مساهمتها.

 

وضمت المبالغ التي جمعها المؤتمر، 11.8 مليون دولار من ألمانيا و23.6 مليون دولار من بريطانيا ونحو 74 مليون دولار من المفوضية الأوروبية.

 

أما في مصرف لبنان المركزي فثبت سعر صرف الدولار عند 1515.79 ليرة. فيما لا يطبق هذا السعر إلا لواردات الوقود والأدوية والقمح.

 

وكان مصرف لبنان المركزي شدد في بيان شديد اللهجة على جميع المصارف والمؤسسات المالية التي تتعامل بالوسائل الإلكترونية، بضرورة أن تسدد قيمة أي تحويل نقدي إلكتروني بالعملات الأجنبية وارد من الخارج بالدولار الأمريكي، وأن تُعلم العميل بشكل واضح وصريح عن العمولات والرسوم المتقطعة عن كل تحويل.

 

وفي البنوك سجل سعر الدولار 3850 ليرة للدولار الواحد، وتحتسب البنوك هذا السعر فقط لصغار المودعين الذين يقررون سحب جزء من ودائعهم.

 

أما عن أسعار تحويل الدولار والتي تحددها مديرية العمليات النقدية في مصرف لبنان المركزي، فقد تم تحديدها في نشرة أمس عند 3800 ليرة.

 

وهذا السعر لدولار الحوالات مثبت منذ 18 يونيو/حزيران الماضي، وكان قد سجل في 17 يونيو/حزيران 3810 ليرات.

 

ويُطبّق سعر الحوالات الرسمي في كافة شركات تحويل الأموال بلبنان، وهي أون لاين لتحويل الأموال (OMT)، وبوب فينانس (BOB Finance)، وكاش يونايتد (Cash United)، ومصري موني إكسبرس (MME)، وأونلاين كاش أنترناشيونال (OCI).

تعليقات Facebook تعليقات الموقع
أرض عاد على فيسبوك