menuالرئيسية

الشيخ عمر سعيد باشقار بارشيد: النخبة لديها القدرة على مواجهة الارهاب (حوار)

الإثنين 14/سبتمبر/2020 - 09:23 م
The Pulpit Rock
خاص - ارض عاد
 

 علق الشيخ عمر سعيد باشقار بارشيد أمين عام حلف حضرموت على دور النخبة الحضرمية وما بدر من وزير الخارجية ووصفة للنخبة الحضرمية بالمليشيات.

 

وقال الشيخ باشقار في حوار خاص إن ما تقوم به النخبة الحضرمية حالياً تأمين مديريات ساحل حضرموت وبفضل الله ووجود النخبة تحقق الأمن في مناطق سيطرتها، ولو كانت النخبة الحضرمية مليشيات كما قال وزير الخارجية فالمشير الركن / عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية يعتبر رئيس لهذه المليشيات لانها شكلت بقرارات رئاسية.

 

وإليكم نص الحوار

 

ما هو دور النخبة الحضرمية في مكافحة الارهاب

 

لقد تم تاسيس النخبة الحضرمية لمحاربة الارهاب وبعد تدريبها أول عمليه عسكريه لها تحرير المكلا عاصمة حضرموت من تنظيم القاعده الذي سيطر عليها لمدة سنه تقريباً وتم ذلك في عملية عسكرية سريعة وخاطفه وبدعم وإسناد التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

 

ما الدور الذي تقوم به النخبة الحضرمية حالياً؟

 

ماتقوم به النخبة الحضرمية حالياً تأمين مديريات ساحل حضرموت وبفضل الله ووجود النخبة تحقق الأمن في مناطق سيطرتها، ولو كانت النخبة الحضرمية مليشيات كما قال وزير الخارجية فالمشير الركن /عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية يعتبر رئيس لهذه المليشيات لأنها شكلت بقرارات رئاسية وعين قادتها بقرارات رئاسية ايضاً وتستلم رواتبها من الحكومة الشرعية فيجب على وزير الخارجية تقديم استقالتة من حكومة ترعى المليشيات وتدفع لهم رواتب ولماذا يبقى عضو في هذه الحكومة.

 

هل النخبة الحضرمية متدربة تدريب جيداً؟

 

أوضح أن هناك ضباط من الجيش السابق من أبناء حضرموت لديهم التدريب والخبرة والمؤهلات العلمية العسكرية مايكفي والشباب الذي انخرطوا في قوات النخبة بحاجه إلى المزيد من التدريبات والتسليح.

 

أيهما أفضل اداء النخبة الحضرمية ام القوات التي كانت مسيطرة على ساحل حضرموت قبل٢٠١٥ ولماذا؟

 

القوات المتواجدة قبل 2015 لم تكن لحماية حضرموت وإنما للسيطرة على مقدرات حضرموت وقمع المعارضين للنظام السابق ولو كانت من اجل حماية حضرموت لما سيطر تنظيم القاعده علئ حضرموت والقوات الموجودة أضعاف مضاعفه مقارنة بالنخبة الحضرمية وعليك أن تحدد الافضل من سلم حضرموت للقاعدة او من حررها وقدم مئات الشهداء.

 

لماذا يتم استهداف النخبة الحضرمية بالاتهامات والمقالات؟

 

من يستهدف نخبة حضرموت هم الطامعين في ثرواتها لايريدون ان يكون لحضرموت قوة عسكرية.

 

هل تملك النخبة الحضرمية القدرة علي مواجهه الارهاب واي اعتداء علي حضرموت؟

 

نعم النخبة الحضرمية لديها القدرة على مواجهة الارهاب وقد أثبتت ذلك ولديها الاستعداد للدفاع عن حضرموت من اي اعتداء كان ولن تكون النخبة بمفردها في مواجهة أي خطر يهدد حضرموت ولكن كل قبائل وابناء حضرموت ستكون جنباً إلى جنب مع ابنائهم في النخبه الحضرمية للدفاع عن حضرموت ونرجو من التحالف العربي الذي نثق فيه تسليح النخبة الحضرمية بالأسلحه الثقيله والنوعيه وليكونوا على ثقه بأن الحضارم لن يعضو اليد التي تمتد لهم لتعينهم وتدعمهم ثقتنا في المملكة العربية السعودية ثقه بلا حدود.

 

لماذا لايتم نشر قوات النخبة الحضرمية في وادي حضرموت الذي يعاني من انفلات أمني؟

 

سؤال محير والإجابة عليه يجب أن تكون من قبل الشرعية او التحالف العربي واسئله كثيره بحاجة إلى اجابات لدينا مقوله تقول لابد من صنعاء وان طال السفر سؤالي للشرعية والتحالف متئ نصل صنعاء هل ظللتم الطريق.

 

ما هو دور حلف قبائل حضرموت في مساندة قضايا حضرموت ومساندة قوات النخبة الحضرمية؟

 

حلف قبائل حضرموت أتى من معاناه وظلم وإجحاف بحق حضرموت وقد تبنأ الشيخ الشهيد سعد بن حمد بن حبريش العليي دعوة قبائل حضرموت للانعقاد في وادي نحب واقامة الحلف ولكن حياته كان ثمن للحلف وتداعت قبائل حضرموت بعد استشهاده نهاراً جهاراً من قبل قوات الجيش المنطقة الأولى في سيئون , ونصبت الشيخ الشاب عمرو بن علي بن حبريش العليي رئيساً للحلف بدلاً عن عمه الشهيد ومن ثمار الحلف الهبة الحضرمية والسيطره والحفاظ على منابع وآبار النفط بعدان تخلى عنها الجيش الذي يفترض ان يحميها والحلف هو من استضاف النخبة الحضرمية وحماها من ذو البدايه حتئ اصبحة قوه نتفاخر بها نحن الحضارم ولازال الحلف مستمراً في نضاله من أجل ان تكون حضرموت حرة وند ولن تكون تابعة لاحد ولن نضع أيدينا إلا في يد من نتفق معه ونضمن مصالح حضرموت معه , حضرموت بالغة الرشد ولاوصي عليها وسيبقئ حلف حضرموت صمام امان وقبائل حضرموت الجناح العسكري لحضرموت.

تعليقات Facebook تعليقات الموقع
أرض عاد على فيسبوك