menuالرئيسية

مسابقة دولية لترميم كاتدرائية نوتردام خلال 5 سنوات

الخميس 18/أبريل/2019 - 09:59 ص
The Pulpit Rock
متابعات_ أرض عاد
 
أطلقت السلطات الفرنسية، الأربعاء، مسابقة دولية للمهندسين المعماريين لترميم كاتدرائية نوتردام في باريس خلال خمس سنوات؛ تنفيذا لوعد الرئيس إيمانويل ماكرون، وذلك بعد يومين من الحريق الذي أتى على جزء كبير منها.


ودقت أجراس كاتدرائيات فرنسا البالغ عددها 100 في الساعة التي اندلع فيها الحريق، في تعبير رمزي عن الصدمة التي تعيشها فرنسا، وفقا للعين الإخبارية.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي، إدوار فيليب، إثر اجتماع لمجلس الوزراء خصص لمناقشة تبعات الحادثة: "إنه تحدٍ هائل ومسؤولية تاريخية"، وأضاف أن المسابقة ستسمح بحسم قضية ما إذا كان يجب بناء برج مطابق لذاك الذي دمر، أو برج جديد يتلاءم مع تقنيات وتحديات العصر.

وتواصلت التبرعات السخية من شركة "آبل" إلى البنك المركزي الأوروبي ومجموعة "توتال" وشركة "ديزني" الأمريكية، لترميم الكاتدرائية، وتخطت قيمة الهبات الموعودة 800 مليون يورو.

ولتشجيع المبادرات، أعلن رئيس الوزراء الفرنسي تقليصا للضرائب بنسبة 75% على المبالغ التي تصل إلى ألف يورو (و66% للمبالغ الأعلى) على الهبات المقدمة من أفراد لمصلحة الترميم، لكن أمام سيل الوعود بتقديم هبات بمبالغ طائلة، علت أصوات كثيرة تندد بما اعتبرته سخاء انتقائياً في فرنسا الغارقة منذ أشهر في أزمة "السترات الصفراء" التي تسجل تراجعا في الهبات المقدمة للفقراء.

وقال الأمين العام للاتحاد العمالي العام، إحدى أبرز النقابات الفرنسية، فيليب مارتينيز: "إذا كانوا قادرين على منح عشرات الملايين لترميم كاتدرائية نوتردام، فليكفّوا عن القول لنا إنه ليس هناك مال لمعالجة الحالة الاجتماعية الطارئة".
تعليقات Facebook تعليقات الموقع
أرض عاد على فيسبوك