menuالرئيسية

شركة تابعة لمعادن السعودية تستحوذ على 85% من "مريديان" الزراعية

الخميس 18/أبريل/2019 - 10:45 ص
The Pulpit Rock
متابعات_ أرض عاد
 
وقعت شركة معادن للتسويق والتوزيع -المملوكة لـ"معادن" السعودية- الخميس، صفقة للاستحواذ على 85% من مجموعة مريديان، وفقا للعين الإخبارية.

وحسب بيان للشركة، بلغت حقوق الملكية لمجموعة مريديان نحو 140 مليون دولار أمريكي، بما يعادل 525 مليون ريال سعودي، مع أحقية معادن بالتقدم بطلب شراء نسبة 15% المتبقية، وذلك خلال السنوات الأربع المقبلة.


وتعد مجموعة مريديان شركة رائدة في مجال المدخلات الزراعية، وتوزيع الأسمدة، ومقرها ووحداتها التشغيلية في كل من موريشيوس وجنوب شرق أفريقيا. وتقوم بتوزيع ما يقارب نصف مليون طن من الأسمدة في ملاوي وموزمبيق وزيمبابوي وزامبيا.

وتعود ملكية مجموعة مريديان ذات مسؤولية محدودة لصندوق استثماري يدار من قبل شركة "فاتيسا"، ومساهمين أقلية من تنفيذي الشركة.

وستتمكن معادن بعد استيفاء المتطلبات النظامية من تملك حصة في مجموعة مريديان مقدارها 85%، والتي من المتوقع الانتهاء من إجراءات الصفقة خلال الربع الثالث من العام المالي 2019.

تأتي هذه الخطوة في إطار خطط "معادن" الرامية للتوسّع في أعمالها ومبيعاتها خارج السعودية ضمن استراتيجيتها لعام 2025.

وسيمول هذا الاستحواذ عن طريق التدفقات النقدية التشغيلية لشركة التعدين العربية السعودية "معادن"، ومن المتوقع أن ينعكس الأثر المالي لهذا الاستحواذ في الربع الثالث من العام المالي 2019.

ونوهت الشركة، في بيانها، بأنه لا توجد أطراف ذات علاقة في هذا الاستحواذ.
تعليقات Facebook تعليقات الموقع
أرض عاد على فيسبوك