menuالرئيسية

اقتصاد منطقة اليورو يتسارع بفضل انتعاش ألمانيا

الأربعاء 15/مايو/2019 - 01:39 م
The Pulpit Rock
متابعات_ أرض عاد
 
تسارع اقتصاد منطقة اليورو خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة مع ربع السنة السابق بفضل انتعاش ألمانيا أكبر اقتصاد في أوروبا، وانتهاء ركود فني في إيطاليا، وفقا للعين الإخبارية.

وقال مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي يوروستات، الأربعاء، إن اقتصاد المنطقة التي تضم 19 دولة نما 0.4 % في الفترة من يناير/كانون الثاني حتى مارس/آذار، على نحو مماثل للتقديرات الأولية لمكتب الإحصاءات، وبعد نمو نسبته 0.2% الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2018.

وعلى أساس سنوي، نما اقتصاد منطقة اليورو 1.2 % في الربع الأول، دون تغير أيضا عن التقديرات السابقة.

يأتي التسارع الفصلي في الأساس بفضل ألمانيا التي انتعش اقتصادها، ليسجل نموا نسبته 0.4% من عدم نمو في الأشهر الثلاثة السابقة.

وقدمت إيطاليا دعما مع خروج اقتصادها من ركود فني دام لفصلين متتاليين، حين انكمش الاقتصاد 0.1% في كل من الربعين السابقين. ونما الاقتصاد الإيطالي 0.2% في الربع الأول من 2019.

وكشفت بيانات أولية، الأربعاء، أن الاقتصاد الألماني حقق بداية قوية لعام 2019، وعاد إلى النمو في الربع الأول من العام بدعم من زيادة إنفاق الأسر وانتعاش قطاع الإنشاء.

وقال مكتب الإحصاءات الاتحادي إن الناتج المحلي الإجمالي لأكبر اقتصاد أوروبي سجل نموا بنسبة 0.4% على أساس فصلي بما يتماشى مع توقعات المحللين.

وكشفت بيانات معدلة في ضوء عوامل التقويم أنه بالمقارنة مع الفترة نفسها قبل عام حقق الاقتصاد نموا بنسبة 0.7% بين يناير/كانون الثاني ومارس/آذار.
تعليقات Facebook تعليقات الموقع
أرض عاد على فيسبوك