menuالرئيسية

استثمارات ضخمة بسوق عقارات الشارقة.. 5.2 مليار دهم في 3 أشهر

الأحد 19/مايو/2019 - 12:40 م
The Pulpit Rock
متابعات_ أرض عاد
 
سجل حجم التداولات العقارية في إمارة الشارقة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري 2019 نحو 5.2 مليار درهم، وفقا للعين الإخبارية.

وبلغ إجمالي عدد المعاملات العقارية 13195 معاملة منها 1131 معاملة بيع بإجمالي مساحة 10 ملايين قدم، وذلك وفق تقرير حركة التصرفات العقارية في مناطق ومدن الإمارة الذي أصدرته دائرة التسجيل العقاري بالشارقة.

وأكد عبدالعزيز أحمد الشامسي مدير عام دائرة التسجيل العقاري في الشارقة أن الإمارة أصبحت ملاذاً آمناً للمستثمرين بفضل توجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتوفير بيئة حاضنة للاستثمار العقاري ما أسهم في إعطاء قوة دفع إضافية أدت إلى زيادة جاذبية هذا القطاع الحيوي للمستثمرين المحليين والعرب والأجانب.

وقال إن القوانين والقرارات الاتحادية والمحلية المحفزة للاستثمار أسهمت في الحفاظ على مستوى الاستثمار العقاري في الدولة في ظل التحديات القائمة.

وأضاف الشامسي أن حجم التداول العقاري في الإمارة وصل إلى 5.2 مليار درهم، واستحوذ الفرع الرئيسي في مدينة الشارقة على 95.3% من إجمالي حجم التداول المسجل خلال الربع الأول من عام 2019 حيث وصل إلى 4.9 مليار درهم.

واستحوذ شهر فبراير على النسبة الأكبر من حجم التداولات الذي وصل فيه إلى 2.2 مليار درهم تلاه شهر مارس بـ1.7 مليار درهم.. بينما وصل حجم التداول خلال شهر يناير إلى 1.3 مليار درهم.

وتصدرت العقارات السكنية من حيث حجم التداولات في القطاع العقاري خلال الربع الأول من العام تلتها العقارات التجارية والصناعية والزراعية على التوالي.
تعليقات Facebook تعليقات الموقع
أرض عاد على فيسبوك