menuالرئيسية

الرباش يؤكد انتهاء موسم العمرة لهذا العام بامتياز

الخميس 20/يونيو/2019 - 01:13 م
The Pulpit Rock
متابعات_ أرض عاد
 
صرح الشيخ مختار الرباش وكيل وزارة الاوقاف والارشاد لقطاع الحج والعمرة ، نائب رئيس مكتب شئون حجاج اليمن بمكة المكرمة ، انتهاء موسم العمرة في ١٥ شوال ١٤٤٠ هجرية لهذا العام بامتياز، ونجاح منقطع النظير .

وحدد الوكيل الرباش في تصريحه عدداً من الانجازات التي تحققت، وذكر منها الآتي :

تمّ إدخال أكثر من (٣٥٠) ألف معتمر يمني، بينما سابقاً يدخل أقل من (١٠٠) الف معتمر بالسنة.

مدة الموسم (٩) أشهر، بينما سابقاً لايتعدى الموسم (٤) أشهر.

يحق للمعتمر اليمني أن يأتي الأراضي المقدسة من أي بقعة في العالم، وأن يتجول بالمملكة إلى أي منطقة فيها، بينما سابقاً كانت الزيارة محصورة في مكة والمدينة وجدة فقط.

تأشيرة العمرة إلكترونية، ويستلمها المعتمر عبر مكتب شركة العمرة او عبر البريد الالكتروني او الوتس ومواقع التواصل الاجتماعي، بينما سابقاً تستلم شركة العمرة تاشيرة لاصقة بالجواز من السفارة السعودية بعد عدة أيام.

تم كسر الاحتكار في غلاء أسعار العمرة، وتمّ إدخال شركات عمرة منافسة من جميع ربوع اليمن في شماله وجنوبه وشرقه وغربه.

نسبة التخلف وهروب المعتمرين 0% ، بينما سابقاً تصل نسبة الهروب إلى 3 % ، وما ذاك إلا بحسن الإدارة والضبط وتشديد الضمانات سواء على المعتمر أو شركات العمرة.

هذه الإنجازات بفضل الله ثم بتسهيلات كبيرة من الإخوة بالمملكة العربية السعودية، وإشراف ودعم من قيادة وزارة الأوقاف ممثلة بمعالي الوزير د.احمد عطية، واجتهاد إخواني الكرام قيادة وموظفي مكتب قطاع الحج والعمرة بالوزارة، وحُسْن أداء أغلب شركات العمرة اليمنية والسعودية.

وختتم الوكيل الرباش تصريحه بثناء وشكر لفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي حفظة الله، لمتابعتة المستمرة لوزارة الاوقاف والارشاد، وتذليل الصعاب التي تواجهها، ولمعالي وزير الاوقاف والارشاد، القاضي الدكتور احمد عطية لجهودة الكبيرة في انجاح موسم العمرة للعام 1440هجرية ولكافة العاملين في وزارة الاوقاف والذين ساهموا بشكل كبير في تميز موسم العمرة لهذا العام.
تعليقات Facebook تعليقات الموقع
أرض عاد على فيسبوك