menuالرئيسية

مصر والاتحاد الأوروبي يتفقان على مشروعات لعام 2020 بـ 110 مليون يورو

الإثنين 22/يوليه/2019 - 10:48 ص
The Pulpit Rock
وكالات_ أرض عاد
 
اتفق سفير الاتحاد الأوروبي في القاهرة إيفان سوركوش مع وزير الكهرباء المصري محمد شاكر، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، على عدد من المشروعات المستقبلية بين مصر والاتحاد الأوروبي لعام 2020، بنحو 110 مليون يورو في اطار الدعم الموحد خلال الفترة من 2017 إلى 2020 بقيمة 500 مليون يورو.


وقال السفير ايفان سوروكوش، إن هذا الاجتماع للاتفاق على المشروعات بين مصر والاتحاد الأوروبي لعام 2020، وهي مشروعات تشمل البيئة والمياه والصرف الصحي والتجارة والاستثمار والتنمية المحلية والعدالة الاجتماعية ودعم قدرات الهيئات الحكومية بما يحقق اصلاح فعال للاطار العام، مشيرا إلى أن برنامج الاطار الموحد حتى 2020 يتماشى مع رؤية مصر للتنمية المستدامة.


وتابع قائلا "نحن جيران وأصدقاء ونعمل معا من أجل تحقيق تطلعات المصريين والأوروبيين"، معربا عن سعادته بإن الاتحاد الأوروبي أكبر شريك إنمائي لمصر، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي يعمل من أجل زيادة هذه الشراكة مع مصر، مشيرا إلى حرص الاتحاد على دعم القطاع الخاص في مصر.


وأوضح أن الاتحاد الأوروبي ينسق في كل عام مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المشروعات المستقبلية، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي شريك لمصر يمكن الاعتماد عليه.
تعليقات Facebook تعليقات الموقع
أرض عاد على فيسبوك